حلقة دراسية بفرع معالجة الأسنان.كلية طب الأسنان.

حلقة دراسية بفرع معالجة الأسنان.كلية طب الأسنان.

بحضور الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد وا.م.د رغد الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية والأستاذ الدكتور عادل فرحان رئيس فرع معالجة الأسنان.والكادر التدريسي للفرع وطلبة الدراسات العليا.
عقدت حلقة دراسية بفرع معالجة الأسنان وذلك يوم الثلاثاء المصادف ١٨-٤-٢٠١٧ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الخامس..
عنوان الحلقة الدراسية.

( الأم الرأس والرقبة المزمن ).
Non -odonto genic toothache and chronic head and neck pain.

قدمت من خلالها طالبة الدكتوراه رفل محمد مريوش شرحا مفصلا عن كيفية تشخيص وسبل معالجة الآلام الناتجة عن مصادر غير متعلقة بالأسنان أو أعضاء الوجة والفكين. وكيفية تميزها عن الآلام الناتجة عن إلتهاب السن الحاد وأمراض ما حول الأسنان. وكيفية معالجتها بطرق صحية أفضل وتمكين طبيب الأسنان العراقي من تفرقتها وطريقة تشخيصها لتسهيل عملية علاجها مع الوقاية منها. كما تناولت الحلقة الدراسية أنواع الأمراض والآلام الناتجة عنها واعراضها السريرية وتعلقها بصورة غير مباشرة مع الآم السن الحاد وانسجة ما حول الأسنان وكيفية علاجها واراحة المريض من الآلام.
هدفت الحلقة الدراسية إلى الإطلاع الدوري لطبيب الأسنان العراقي على طريقة تشخيص الآلام الناتجة عن إلتهاب السن الحاد واطلاعة على أنواعها وكيفية المعالجة والوقاية وضمن المنهاج العلمي لفرع معالجة الأسنان بكلية طب الاسنان جامعة بغداد