ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي

 

نظمت كلية طب الأسنان جامعة بغداد الكلية الام  ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي وذلك يوم الاربعاء المصادف ٢٤-٥-٢٠١٧ في الساعه العاشره صباحا وفي الطابق الثالث لفرع العلوم الاساسيه وبحضور  الاستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد الكلية الام  ومعاون العميد للشؤون العلميه أ.د. نضال حسين وبرئاسة أ.د. زينب الدهان وعضوية كل من أ.م.د. غاده ابراهيم و أ.م.د. فاديه عبد المحسن و م.م.د. سهى طلال.

كذلك حضر الندوة الأستاذ المساعد الدكتور محمد سامي رئيس فرع العلوم الأساسية والأساتذة الأفاضل تدريسيي مختلف الفروع…

.

تضمنت الندوة محاضره بأشراف أ.د. زينب الدهان  بعنوان   ( الحرائق في العراق )  ضمن نشاطات الحملة الوطنية للوقاية والمكافحة من الحرائق في العراق. قدمت من خلالها أ.م.د. غادة إبراهيم طه شرحا مفصلا عن الحرائق وكيفية التعامل معها والوقاية منها.

وتناولت الأسلوب المتبع للوقاية منها. وكذلك أنواع الحرائق وسبل علاجها والوقاية منها والمواد المستخدمة في إطفاء الحرائق سواء كانت في المنازل أو المؤسسات الحكومية والشركات التجارية الصناعية. والمختلفة.

 

إضافة إلى الطرق والبرامج الحديثة الواجب إتباعها في المؤسسات العامة والخاصة للوقاية ومعالجة الكوارث الحاصلة جراء الحرائق والأعمال الإرهابية.

وكذلك الإستخدام السيء للاجهزة الكهربائية المنزلية والعامة والاستخدام الغير مسؤول للمفرقعات النارية في المناسبات العامة ومما يؤدي إلى حوادث مؤسفة وخسائر في الأرواح والأموال.

وكما تناولت الندوة أيضا الخطط التدريبية والبرامج الحديثة الواجب إتباعها في المؤسسات العامة والخاصة للتصدي والوقاية لمثل هذه الحالات