عقدت دورة التعليم المستمر في فرع التشخيص الفمي يوم الاحد 17/12/2017 وعلى قاعة المناقشات في الطابق السابع قدم فيها الاساتذة محاضرات قيمة بحضور اساتذة الفرع والفروع الاخرى  وطلبة الدراسات العليا وتضمنت الدورة المحاضرات التالية

  1. ا.د بشار حامد (دكتوراه امراض الفم ) قدم محاضرة عن نوع من سرطان الفم النادر الحدوث ( Peripheral pindborg tumor ) حيث تم تشخيص الحالة في مختبر التقطيع النسيجي التابع للكلية من قبل ا.د بشار حامد وقد قدم نبذة عن المرض اعراضه وعلاماته وتشخيصه والفرق بينه وبين الانواع الاخرى من الناحيه السريريه والنسيجيه.
  2. ا.د فواز داود ( دكتوراهطب الفم ) قدم محاضرة عن علاقة الاطباق بالمفصل الفكي( Occlusion related to TMJ ) حيث بين انواع الاطباق وطريقة الحصول على الاطباق الصحيح السليم ومدى تأثيره على صحة المفصل الفكي وعضلات الوجه والفكين ودوره ايضا في الحفاظ على التعويضات الاصطناعية والتراكيب الثابته للاسنان.
  3. م.د غفران عادل ( ماجستير طب الفم ) قدمت محاضرة عن قيلة الفم المخاطية ( Oral mucocele ) وهي تورم في الانسجة الضامة ينتج عنه تجمع سائل الميوسين بسبب تمزق قناة الغدد اللعابية وتعتبر حالة شائعة عند الاطفال والبالغين , ويكون علاجها عن طريق استئصالها كاملة مع الغدة اللعابية المجاورة لها لمنع رجوعها وحدوثها مرة اخرى.
  4. م.م.د نور سعد (ماجستير طب الفم ) قدمت محاضرة عن البروبايوتك ( Probiotic ) وهي كائنات حية دقيقة عند تواجدها بكميات كافية تمنح فائدة صحية كبيرة للمضيف. وقد بينت تأثيرها على صحة الفم والاسنان ودور العصيات اللبنية في معالجة تسوس الاسنان وامراض اللثةوالمبيضات الفموية ورائحة الفم الكريهة.
  5. م.م.د علاء صلاح ( ماجستير اشعة الفم والوجه والفكين ) قدم محاضرة عن ابرز الاشكال للامراض والسرطانات التي تصيب الفكين والتي تظهر في الاشعة ( Lesions radiographically in dentistry ) حيث بين اساسيات تشخيص الامراض في الاشعة وانماطها ومظاهرها المختلفةوتأثيرها على الانسجة والاسنان المجاورة والاختلافات فيما بينها .