بحضور السيد رئيس فرع طب أسنان الأطفال والوقائي الاستاذ المساعد الدكتورة ندى جعفرالشيخ راضي واعضاء الهيئة التدريسية انعقدت حلقة دراسية في  فرع طب أسنان الأطفال والوقائي في الساعة الثامنة والنصف صباحا ليوم الاحد الموافق 8/4/2018 وقد ألقى فيها الاستاذ المساعد د.ناديه عفتان الراوي  محاضرة بعنوان الارجونوميكا في مجال طب الاسنان و الاستاذ المساعد د.عبير محمد حسن والمدرس المساعد د.جمان ضياء خيون محاضرة بعنوان”   السمنة و تاثيرها على عمل طبيب الاسنان.

الارجونوميكا(الهندسة البشرية) في مجال طب الاسنان

الخلاصة:

هندسة النشاط البشري وهو تطبيق العلوم البيولوجية للإنسان والعلوم الهندسية على العامل وبيئة العمل المحيطة به من أجل الوصول إلى أقصى ارتياح ورضى للعامل مما يعنى في الوقت نفسه رفع الإنتاجية.

التوصيات:

ويوصي  إلى الهندسة البشرية أو ما يسمى أحيانا بهندسة العوامل البشرية في مجال طب الاسنان, في تحسين مؤشرات الإنتاجية والأداء من خلال تصميم مواقع العمل والعدد اليدوية والأدوات بالإضافة للمكائن والمعدات المتعلقة بطب الاسنان, التي تأخذ بعين الاعتبار القدرات الجسدية للإنسان والمحافظة على صحة الكادر الطبي في عيادة طب الاسنان.

 

السمنة و تاثيرها على عمل طبيب الاسنان

الخلاصة:

السمنة هي الحالة الصحية التي تراكمت فيها الدهون في الجسم بصورة غيرضرورية لدرجة قد يكون لها تأثير سلبي على الصحة.

التوصيات:

تؤثر السمنة في العديد من الطرق على جميع مستويات التخدير ، لذلك يجب أن يكون طبيب الأسنان على دراية تامة حين وصف اي دواء قد يؤدي الى فشل الجهاز التنفسي.