حلقة دراسية بفرع االتشخيص الفمي – كلية طب الأسنان

ضمن المنهاج العلمي الدوري لفرع االتشخيص الفمي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وبحضور الأساتذة الاختصاص الأستاذ الدكتور جمال نوري رئيس الفرع والكادر التدريسي للفرع وطلبة الدراسات العليا في الفرع.

أقيمت حلقة دراسية نقاشية علمية وذلك يوم الخميس المصادف ١٩-٤-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق السابع للمستشفى التعليمي للكلية.

قدمت من خلالها طالبة الدراسات العليا الدكتوراه والماجستير. المواضيع التخصصية.

١- طالب الدكتوراه ( طالب دكتوراه طب الفم ) مؤيد هاشم مطلوب موضوع

االتهابات اللفافة العقدي في اللثه السفلى وتأثيراتها في التشخيص الفمي مع بعض حالات اللفافة السرطانية التي تشبها في سلوكها ومظهرها وتشخيصها عن طريق صبغة معينة في التحليل النسيجي وطريقة علاجها عن طريق رفعها جراحيا.

٢- سهير علي حسين ( طالبة ماجستير طب الفم ) وتناولت مرض
( خناق لودويك ).
حيث تمت مناقشة الحالة السريرية لأحد المرضى المصابين بخناق لوديوك وتم عرض المرض وطرق التشخيص والعلاج لهذه الحالة الطارئة والتي نادرا ما تحدث في بعض الفئات العمرية.

٣- دنيا ملحان حنويت ( طالبة ماجستير طب الفم ) .والتي تناولت موضوع

( ورم غدي متعدد الأشكال ).

حيث تمت مناقشة إحدى الحالات السريرية لأحد المصابين بهذا المرض والذي يعاني من ورم بدون أعراض في الجهة اليمنى كن الوجه وقد ظهر هذا الورم قبل ما يقارب العشر سنوات والذي عاني المريض من صعوبة فتح الفم.

٤- يسر مصطفى أكرم ( طالبة ماجستير طب الفم ) .
والذي تناول
( قرحة الفم بسبب إستخدام علاج ( مضاد الكابه ) ).
والتي تناولت المرض وطرق العلاج والتشخيص وتميزه عن باقي أمراض الفم الأخرى ..

حيث دارت المناقشات والمداخلات العلمية التخصصية بخصوص هذآ الموضوع من قبل السادة التدريسيين الحضور للوصول إلى الصيغة المثلى لهذه الحالات وضمان الرصانة العلمية بهذا الخصوص.