بحضور الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد والأستاذ الدكتورة نضال حسين معاون العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية وبعض الأساتذة الأفاضل رؤساء الفروع العلمية و تدريسيي الفروع العلمية .

عقدت ندوة تعريفية لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وذلك يوم الثلاثاء المصادف ١٣-١١-٢٠١٨ وعلى قاعة الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية.

 في بداية الندوة ألقى السيد عميد الكلية كلمة ترحيبية بالسادة الحضور وذكر هنا أن لكلية طب الأسنان حملات كثيرة جدا في رعاية الأيتام وعوائل الشهداء من خلال الحملات التطوعية الكثيرة لتدريسينا وطلبتنا في رفد دور الايتام بالمواد العينية وتقديم العلاجات والفحوصات التخصصية..وأثنى على القائمين على الندوة وبارك لهم جهودهم في رعاية الأيتام.

ثم قدم السيد علي بإسم إبراهيم  من مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية نبذه عن الأعمال الموكلة للمؤسسة وماهية عملها وما تقدمة للشرائح  المذكورة.

فالمؤسسة هي منظمة من منظمات المجتمع المدني الغير حكومية تعنى برعاية الايتام. بدأ عملها سنة ٢٠٠٦ وهي تعنى برعاية الايتام وتوفير لهم السكن والمهن وحماية لمستقبلهم. وهي ذات صفة النفع العام ومسجلة لدى الأمم المتحدة بصفة استشارية. كذلك لها مؤتمرات عديدة تعنى برعاية النازحين والأيتام وتوجية المتظمات الدولية إلى رعاية النازحين والأيتام. ومن أهدافها كفالة الأيتام وتوفير كافة الدعم لهم من معونات عينية ومالية وسكن ومهن.

إذ هدفت الندوة التعريفية باطلاع السادة التدريسين والمنتسبين في الكلية  على عمل الموسسة. كذلك تم عرض برنامج تابع للمؤسسة باسم ( حكايتي ). والمشروع من ضمن البرنامج التأهيلي الأول من نوعه لليتامى في العراق.