كلية طب الأسنان تشارك في فعاليات شهر التحدي لسرطان الثدي ٢٠١٨ .

بحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد. والسيد مدير عام دائرة مدينة الطب وأمين عام مجلس السرطان وبعض السادة المسؤولين من وزارة الصحة والبيئة ومحافظة بغداد وعدد من  الاساتذة الأفاضل مدراء المستشفيات التخصصية  .

أقامت دائرة دائرة مدينة الطب وعلى قاعة الشهيد د.درب الموسوي في مدينة الطب وذلك يوم الأربعاء المصادف ١٧-١٠-٢٠١٨.

فعاليات شهر التحدي لسرطان الثدي ٢٠١٨   ).

ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداءنا الابرار فكلمة السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الأستاذ حسن محمد التميمي

والذي رحب بالسادة الحضور من المدراء والعمداء وتطرق إلى المرض وأكد أن هذآ الموضوع مهم لدى وزارة الصحة لما لهذا المرض من عواقب وخيمة على المجتمع والإمكانيات المالية العالية ومصادر التمويل بالنسبة لميزانية وزارة الصحة. وهو يكلف الوزارة ما نسبتة ٢٥ % من ميزانيتها… ومن خلال المؤتمرات العلمية والندوات التخصصية والتنسيق المستمر بين الكليات والأستاذة الإختصاص لجامعة بغداد. تمكنا من تحقيق طفرات كبيرة في الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والعلاج…..

ثم عرض الفلم الوثائقي عن انجازات شعبة السيطرة على السرطان في مدينة الطب وفعاليات لطالبات المعهد الصحي العالي بعنوان( شوفي الحياة ) كذلك قدم من خلال الموجز  ألتي قدم الإسناد النفسي للمريضات المصابات بسرطان الثدي من قبل بعض الباحثين النفسيين وكذلك التوعية في الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

فيما قدم السيد عميد الكلية  بعض التجارب العلمية  حول بعض التجارب الطبية  لتدريسي  جامعة بغداد الإختصاص  والإمكانية من الإستفادة من تلك التجربة ومدى وآليات التطبيق. للسيد مدير عام دائرة مدينة الطب…