فرع معالجة وتجميل الأسنان يقيم ندوة علمية تخصصية

بحضور الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد والأستاذ الدكتور عادل فرحان رئيس فرع معالجة وتجميل الأسنان والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية. والكوادر التدريسية في الفرع.

أقيمت ندوة علمية تخصصية في الفرع وذلك يوم الاثنين المصادف ١٣١٢٠١٩ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الخامس من المستشفى التعليمي للكلية.

قدم من خلالها الأستاذ الدكتور

وليد خضر الزند  ( الأستاذ المتمرس في مركز التعليم في الجامعة التكنولوجية والبرفسور في تصميم وتقويم البرامج التعليمية من جامعة كلوفونيا ). محاضرة قيمة وتحت عنوان

( التصاميم التعليمية من التعليم الطبي ).

والذي تناول فيها محاور عدة منها

واقع التعليم العالي والبحث العلمي في عالم اليوم والجودة في التعليم العالي  ( كيف يمكن أحداثها ).

كذلك تناول السيد المحاضر مهمات الجامعة في عصر العولمة والعوامل المؤثرة في تصميم وتقويم البرامج التعليمية وتطوير كفاءة الأداء التعليمي.

مع الكيفية المثلى في أن تعد مدرسا ناجحا ….

هذا وقد أجرى السيد المحاضر  ( إختيار قبلي ) تضمن أسئلة مطلوب الإجابة عليها من قبل السادة الحضور وبدقة وسرعة متناهية.

ومنها مقارنة بين التعلم والتعليم  والبحوث التجريبية وشبه تجريبية كذلك الأهداف العامة والأهداف القياسية والتخطيط والتقويم والتعلم المعرفي والتعلم المهاري.

مع سؤال موجه بالاعتقاد هل أنت مدرسا ناجحا ولماذا ؟ وماهية العلاقة في ما يجري في عالم اليوم اقتصاديا وتكنلوجيا في عمل عضو هيئة التدريس. وكذلك صنف العوامل المؤثرة في عمل هيئة التدريس الجامعي  ……..

حيث دارت بعض النقاشات والملاحظات والتوضيحات التخصصية لهذه المواضيع من قبل السيد المحاضر و الكوادر التدريسية للوصول إلى الصيغه المثلى لهذه الحالات وبيان حجم ومدى تأثيرها وكذلك التطبيق الموضوعي والعملي لها.