الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الاداري

اقامت كلية طب الاسنان الندوة العلمية حول (الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الاداري).

وبحضور عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح هاطور ،القى الاستاذ الدكتور صباح نعمة معاون العميد للشؤون الادارية محاضرة حول الشفافية والفساد الاداري ، حيث بين  انه الفساد الاداري اصبح في الوقت الحاضر يشكل افة خطيرة تهدد مؤسسات الدولة وينعكس اثر ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتتضاءل مستويات هذه التنمية كلما ازدادت وانتشرت ظاهرة الفساد الاداري في تلك المؤسسات.

ناهيك عن ذلك بين دكتور صباح نعمة وسائل تحقيق الشفافية والتي هي العلانية والقانونيه ، والتي تتيح للمواطن العادي والمراقب معرفة مايجري من اعمال حكومية في مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها وذلك للوصول الى الهدف وهوانجاح العمل الاداري في مختلف المجالات.

وكذلك بين انه لابد ان ندرك اهمية تبني خلق ثقافة اساسها الوضوح،والتخلص من ثقافة الانغلاق والانكفاء على الذات.وهي باعتبارها من اهم الوسائل لمكافحة الفساد.

وهنا تكمن ضرورة تطبيقها في جميع الشؤون الحياتية .. والوسيلة الناجحة لتطبيق هذا المبدأ هي التوعية والتثقيف عبر وسائل الاعلام وعبر المناهج  الدراسية وجميع وسائل التثقيف المجتمعية.

و في الختام تم مناقشة واقع العمل الاداري في الكلية و الاجابة على بعض الاسئلة المطروحة خلال الندوة.

وانسجاما مع معطيات هذه الندوة العلمية الهادفة، فقد اكد الحاظرون على ضرورة العمل المشترك ،التعاون ،الاخلاص في العمل والالتزام وذلك للخروج بهذا الصرح العلمي الذي ننتمي اليه بافضل صورة .