مؤتمر الكفاءات الطبية العراقية

مؤتمر الكفاءات الطبية العراقية
مشاركة الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح هاطور عميد كلية طب الاسنان/جامعة بغداد في المؤتمر
برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي انغقد المؤتمر العلمي السنوي العالمي لدائرة مدينة الطب لعام 2013 (مؤتمر الكفاءات الطبية العراقية) وبالتعاون مع كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والتمريض /جامعة بغداد وعلى قاعة الشهيد الدكتور درب مهدي الموسوي للمؤتمرات العلمية في مدينة الطب للفترة من 11-12 كانون الاول 2013 .
وفد تم توجيه دعوة الى اعداد كبيرة من الاطباء والاختصاص والاستشاريين في داخل العراق وخارجه حيث تم استلام نحو 130 بحث والموفقة على استضافة نحو 25 طبيب كفاءة طبية عراقية وعربية واجنبية من خارج العراق منها الاردن وقطر ومصر والهند وماليزيا ونيوزلندا وانكلترا وباكستان وامريكا .
تم عقد الجلسات العلمية للموتمر في فرع الجراحة والباطنية ومستشفى بغداد التعليمي وورشة عمل في الجراحة البولية وورشة عمل في الانف والاذن والحنجرة على مدار يومين .
ترأس الاستاذ الدكتور نبيل عبد الفتاح عميد كلية طب الاسنان الجلسات التي تخص البحوث العلمية لاختصاصات طب الاسنان وقد تم مناقشة البحوث العلمية كافة في هذا المجال والذي شارك فيه نخبة من الاساتذة المختصين في الكلية تشمل اختصاصات صناعة الاسنان والتقويم والجراحة وزراعة الاسنان والمعالجة وامراض الفم  بالاضافة الى بعض الباحثين من الجامعات العراقية والعربية الاخرى .
ان الهف من هذا المؤتمر هو تحقيق قفزة نوعية في مجال التعليم الطبي للدراسات الاولية والعليا وكذلك النهوض غي الواقع العلاجي المقدم للمرضى وكذلك تطور التقنيات الحديثة فيما يخص مستشفيات ومراكز مدينة الطب حيث يركز المؤتمر على استخدام التقنيات الطبية الحديثة في مختلف الاختصاصات واولى دولة رئيس الوزراء اهتماما خاصا بهذا المجال وخاصة بتوفير التخصيصات المالية وزيادة الصلاحيات المالية وتوفير الادوية والاجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والتاكيد على ضرورة عودة الكفاءات الطبية العراقية الى الوطن .