الندوة الشهرية في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي

 الندوة الشهرية في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي

انعقدت الندوة الشهرية في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي يوم الاحد الموافق 13/11/2016 وبحضور عدد من التدريسيين.

الليزر في طب اسنان الاطفال

المدرس د.منى سليم خلف

          كلمة ليزر هي اختصار مضاعفة الضوء عن طريق الانبعاث المحفز للاشعة. انواع الليزر تختلف باختلاف نوع المادة المنشطة داخل الجهاز او باختلاف استعمالات الليزر على الانسجة المختلفة. استخدامات الليزر في طب اسنان الاطفال تنقسم الى استخدامات على الانسجة الصلبة وتشمل استكشاف وجود تسوس, معالجة الاسنان بالحشوات وعلاج جذور الاسنان. اما الاستخدامات على الانسجة اللحمية فتشمل اختبار حيوية الاسنان المعرضة للكسربسبب الصدمة وعلاجها وتخدير الاسنان او تقليل التالم منها وكشف الاسنان المطمورة لغرض علاجها بالتقويم واخيرا للتعقيم.

التوصيات:

ممكن استعمال الليزر في طب اسنان الاطفال كبديل للطرق التقليدية وذللك بسبب تعاون الطفل خلال العلاج وهذا يؤدي الى رضا كلا من الطفل واهله عن العلاج وارتفاع مستوى الخدمة.

 

السواك

المدرس المساعد د.شهباء منذر

          السواك هو عبارة عن عيدان صغيرة تحضر من جذور او سيقان او اغصان شجرة الاراك. يمتلك السواك خصائص ومركبات كيميائية تجعله يلعب دورا مهما في المحافظة على صحة الفم والاسنان ومحاربة مسببات امراض اللثة وما حول الاسنان.

التوصيات

لقد اثبتت الدراسات ان استعمال السواك افضل من استعمال فرشاة الاسنان اذا استخدم بالطريقة الصحيحة بان يكون بعيدا عن حافة اللثة وبدون استخدام ضغط عالي