حفل ترديد القسم الطبي لكلية طب الأسنان جامعة بغداد  للدورة (60 )

 

برعاية السيد رئيس جامعة بغداد  الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين المحترم

اقامت كلية طب الأسنان جامعة  بغداد حفل ترديد القسم الطبي للدورة الستين  من طلبتها بحضور الأستاذ الدكتور فخري الفتلاوي المحترم نقيب اطباء الاسنان في العراق.  والسيد معاون عميد كلية الطب والمعاون العلمي والإداري لكلية طب الأسنان ورؤساء الفروع  وممثلي المؤسسات العلمية والطبية العراقية.

ابتدأ الحفل  بآيات من الذكر الحكيم تلتها عزف السلام الجمهوري وقوفا  ووقفة لقراءة سورة الفاتحة ترحماُ على ارواح شهدائنا  الأبرار ..

ثم ألقى الأستاذ الدكتور محمد القرطاس ممثل السيد رئيس الجامعة المحترم كلمة أشاد وبارك من خلالها بالجهود الذاتية لكلية طب الأسنان الكلية الام وفيما وصلت إليه من مستوى علمي عالي الجودة العلمية وكما بارك من خلال كلمتة للعراقيين  النصر الكبير المتحقق على قوى الظلام داعش.

 بعد ذلك ألقى السيد عميد الكلية كلمة قيمة رحب من خلالها  بالسادة الحضور وبارك انتصارات قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي على داعش وإعادة  كافة أراضي بلدنا العزيز. وهنا أبناءنا الخريجين وأشار في كلمتة انتم الان تقطفون ثمار مثابرتكم وجدكم واجتهادكم بعد مشوار صعب مليء بالتحديات والعوائق ولكن  المحصلة العلمية وفيرة لكم.. إذ انتم الان على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل الحياة العلمية والمهنية وانشروا ما تعلمتم به في كليكتم الام لبناء وطننا المعطاء لرد جزء من جميله عليكم. 

ووجه الاطباء الخريجين بمواصلة رسالتهم العلمية والانسانية بعد تخرجهم وتحدي الصعاب والتغلب عليها لأجل ان تنعم الاجيال القادمة في عالم أحسن  بكثير من العالم الذي نعيشه اليوم.

 

بعدها ألقى الأستاذ الدكتور فخري الفتلاوي المحترم نقيب اطباء الاسنان في العراق كلمتة أشاد وبارك من خلالها بالجهود التي يبذلها كوادر وتدريسي الكلية الام وأكد أننا نتطلع إلى الشباب المتخرج بأنكم  انتم نواة التغير وكما تعلمون نحن في العراق الآن انهينا الجهاد الأصغر وهو القضاء على داعش عسكريا ونحن الآن نتوجه إلى البناء والأعمار وهو الجهاد الأكبر والقضاء على داعش فقهيا وإعادة إعمار العراق من البنى التحتية وهي تتطلب إنسان معافى صحيا وكما تعلمون أن صحة الإنسان تبدأ بصحة الفم والأسنان لذلك نحن نتطلع إليكم في أن تؤدوا واجبكم هذآ وتقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي.   

 

ثم ألقى السيد عميد الكلية والطلبة الخريجين القسم الطبي

 

تلاها  عرض سلسلة من الافلام الوثائقية القصيرة عن نشأة الكلية وانجازاتها والسيرة الخالدة لها وللأنسانية .وعن إنجازاتها العلمية من تصنيفات لمجلتها وبحوث تدريسيها ونشاطاتها العلمية التخصصية ومشاركاتها العالمية ونشاطات طلبتها الأعزاء التطوعية والإنسانية والزيارات الميدانية لمدارس وزارة التربية

 

وشهد الحفل حضورا متميزاً لعوائل الخريجين وأساتذة ومنسوبي الكلية تم فيه توزيع الهدايا من قبل عمادة الكلية والسادة الضيوف للطلبة الاوائل على الكلية