تم عقد دورة تعليم مستمر  في فرع العلوم الاساسية ليوم الاثنين 2017/12/18 في الساعة العاشرة صباحاً وعلى قاعة المناقشات في الطابق الثالث بحضور أ.م.د. محمد سامي رئيس الفرع وعدد من تدريسي ومنتسبي الفرع وتضمنت القاء محاضرات علميه ومناقشات قيمه

1-ا.د. بتول حسن ……عنوان المحاضرة  الالتهام الذاتي

هو عملية مناعية فسلجية تخلص الجسم من بقايا المواد او العضيات المتحطمة وجزء من المايكروبات الداخلية وكذلك تعمل على المحافظة على توازن الجسم.

2- ا.م.د.سالم جلودعطيه   …. عنوان المحاضرة ازدواجية الضوء وبعض التطبيقات في طب الاسنان    

إزدواجية الضوء في خصائصه الموجية والجسمية وتطور ذلك علمياً قديماً وحديثاً ثم التطرق الى تطبيق الضوء الليزري في مجال طب الاسنان.

.3- ا.م.د.مها عادل محمود  ……عنوان المحاضرة اللقاحات..تعريفها واهميتها للبالغين

اللقاحات :هي عبارة عن ممرضات مقتولة او مضعفة او اجزاء من الممرضات او سموم مضعفة يحتاجها الاشخاص البالغين وليس الاطفال فقط ومنها لقاح الانفلونزا ولقاح ذات الرئة ولقاح الحزام الناري واللقاح الثلاثي ضد الكزاز والخناق والسعال الديكي ولقاح الحصبة -الحصبة الالمانية والنكاف وغيرها.

4-ا.م.أحمد أنور البير  …… عنوان المحاضرة وظائف البنكرياس

البنكرياس غدة مختلطة لها جزء هضمي مكون من خلايا تفرز انزيمات تقوم بهضم المواد الغذائية داخل تجويف الاثني عشر اما الجزء الذي يقوم بافراز الهرمونات بصورة مباشرة الى الدم فان الخلايا المستهدفة لها مستقبلات تتحد مع الهرمون لغرض قيام الهرمون المعني بواجبه في السيطرة على ايض الخلايا.

5-د.م.وفاء منصور ….عنوان المحاضرة حصوة المرارة

تتكون الحصوة داخل المرارة وربما تكون واحدة او متعددة ولها عدة اسباب منها زيادة الدهون في الدم وتغيرات هرمونية.

6-م.د.أمل يوسف الياسري  …..عنوان المحاضرة المعجل الخطي في العلاج الاشعاعي

بينت هذه المحاضرة تصميم جهاز المعجل الخطي وكيفية عمله كذلك وضحت المحاضرة خطة العلاج وكل الخطوات التي يمر بها مريض السرطان للمعالجة بالاشعاع من خلا جهاز المعجل الخطي