اليوم العالمي لصحة الفم 2019 فرع طب اسنان الاطفال والوقائي كلية طب الاسنان – جامعة بغداد .

برعاية السيد عميد كلية طب الاسنان  – جامعة بغداد الأستاذ الدكتور حسين الحويزي –  وباشراف السيد رئيس فرع طب اسنان الاطفال والوقائي الاستاذ المساعد الدكتوره ندى جعفر .

 اقيمت ندوة يوم صحة الفم العالمي وذلك  في يوم الاربعاء المصادف ٢٠-٣-٢٠١٩  في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي على هامش المؤتمر العشرون لكلية طب الاسنان – جامعة بغداد ..

 وتم الترحيب بالحضور من أعضاء الهيئة التدريسية لفرع طب اسنان الاطفال والوقائي وطلبة الدراسات العليا والضيوف الكرام، ثم عرض فيلم عن الفعاليات التي قام بها اعضاء الهيئة التدريسية لفرع طب اسنان الاطفال والوقائي وكذلك مشاركة طلبة الدراسات الاولية والعليا في يوم صحة الفم العالمي لهذا العام والزيارات الميدانية للسنوات السابقة والسنة الحالية  الى المدارس الابتدائية ورياض الاطفال في بغداد.،  تم القاء محاضرة تعريفية عن تعزيز وتطوير صحة الفم لاطفال المدارس من قبل الأستاذ الدكتوره عذراء مصطفى وضمن التوصيات ضرورة تفعيل حملات التوعية لصحة الفم والاسنان من اجل تعزيز الثقافة الصحية.

وكذلك تم خلال الزيارات الميدانية القاء محاضرات توعوية لتثقيف الطلبة والهيئة التربوية بصحة الفم والاسنان ، حيث تم عرض محاضرة تعريفية عن الغذاء المتوازن بالاضافة الى عرض افلام فيدوية تثقيفية عن صحة الفم والاسنان واجراء مسابقات بين مختلف الصفوف لتقييم معلومات الاطفال حول صحة الفم حيث تم توزيع الهدايا الرمزية للاطفال الفائزين. كذلك تم توزيع فرش اسنان لحث الاطفال على العناية باسنانهم مع تقديم الارشادات الطبية