ورشة عمل بعنوان: التغيرات النُسجية والتقييم الفسلجي لعدد من المؤشرات الكيموحيوية للنساء المصابات بسرطان الثدي في مدينة بغـداد


برعاية الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي عميد كلية طب الاسنان المحترم,أقيمت ورشة عمل في فرع العلوم الاساسية وباشراف أ.د.  بتول حسن رئيسة الفرع بعنوان: التغيرات النُسجية والتقييم الفسلجي لعدد من المؤشرات الكيموحيوية للنساء المصابات بسرطان الثدي في مدينة بغـداد.

وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21/ 9/ 2021 وفي الساعة التاسعه صباحا وعلى قاعة فاضل القدسي قدمها م.د. حسين ابراهيم حسين العزاوي.

وتضمنت الورشة  شرحاً توضيحيا حول الاصابة بسرطان الثدي وانواعه المختلفه بحسب الخلايا الورمية والكشف عن حالات الاصابة في مستشفى الاورام التعليمي/ مدينة الطب وملاحظة انتشارها، وكذلك تم توضيح التركيب النسجي للثدي في النساء المصابات وملاحظة مدى تأثر النسيج بالمرض ودرجات الضرر من خلال عرض تصوير المقاطع النسجية(سلايدات) المرضية والسليمة وتطرقت الورشة الى الكشف عن بعض التغيرات الكيموحيوية والدموية و بينت العلاقة بين هذا المرض وتراكيز بعض الهرمونات للمصابات  لعلنا نستنتج من هذه العلاقة تنبيهاً مبكرا للكشف عن هذا المرض الخطير.

أبدى السيد العميد بعض الملاحظات الهامه ودارت نقاشات علمية قيمه وبحضور عدد من الاساتذه الافاضل ومنتسبي الكلية

Comments are disabled.