دورة التعليم المستمر في فرع طب اسنان الاطفال والوقائي
برعاية عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم وباشراف مباشر من رئيس الفرع الاستاذ الدكتوره أحلام طه المحترمه, عقدت دورة التعليم المستمر 6-10-3-2022 وبعنوان (The importance of natural resources in human general and dental health)
المحاضرين
ا.م. الحان احمد قاسم , م.م. شذى عبدالله عباس
ا.م. شهباء منذرعبدالجبار
برنامج الدوره
المحاضره الاولى: The Effect of Chicken Eggshell Extract on Microhardness of Artificially Induced Dental Erosion in Permanent Teeth (In Vitro Study)
قشر بيض الدجاج يتكون بشكل أساسي من الكالسيوم والفوسفور إلى جانب المعادن الأخرى بمقدار ضئيل، لذلك يعتبر مصدرا طبيعيا للكالسيوم لإعادة تمعدن مينا الاسنان.
الهدف من الدراسة: اختبار ومقارنة فعالية فترتين مختلفتين لتطبيق محلول مسحوق قشر بيض الدجاج على الصلادة الدقيقة للسطح الخارجي لمينا الاسنان بعد احداث تآكل سني مختبري بالمقارنة مع فلوريد الصوديوم والماء اللايوني.
المحاضره الثانيه: Bionic water
الماء هو المكون الأساسي للخلايا والحياة نفسها. يتكون الماء من ذرة أكسجين واحدة مرتبطة بذرتين هيدروجين بواسطة رابطة تساهمية لتكوين جزيء الماء. ترتبط جزيئات الماء هذه ببعضها البعض عن طريق الرابطة الهيدروجينية التي تنشأ بين ذرة الهيدروجين لاحد الجزيئات وذرة الأكسجين لجزيء آخر. تتكون حول هذه الرابطة الهيدروجينية قوة كهرومغناطيسية يمكن قياسها بواسطة المقيم الكهرومغناطيسي (هرتز). لقد وجد أن الطاقة الكهرومغناطيسية للمياه في الطبيعة هي 89 هرتز بينما للماء في جسم الإنسان هي 46 هرتز والتي تسمى المياه الإلكترونية