أنعقاد الجلسة الرابعة والعشرون لأجتماع مجلس كلية طب الاسنان
عقد أجتماع لمجلس الكلية الموقر صباح يوم الاربعاء الموافق 20/4/2022 في قاعة الاجتماعات الرئيسيه. في البداية هنّأ السيد العميد رئيس المجلس الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم السيدات والسادة أعضاء المجلس على حصول كلية طب الاسنان المرتبة الاولى عراقيا والخامسة والعشرين عربيا في حين حلت الكلية ضمن الربع الأول عالميا ضمن تصنيف سيماكو Scimago والذي يعتمد على معايير ثلاثة رئيسية: اولا: عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المستوعبات العالمية وعدد الاستشهادات إضافة إلى H-index. ثانيا: الابتكارات وبراءات الأختراع ثالثا: الخدمات المجتمعية التي تقدمها كليات طب الاسنان.
وقد ناقش المجلس في جلسته الرابعه والعشرون الفقرات المدرجة على جدول أعماله والمتضمنة أمور تخص الشؤون الطلابية والشؤون الادارية والثقافية والشؤون العلمية وشؤون الدراسات العليا وضمان الجودة وتقويم الأداء والترقيات العلمية واتخذ القرارات بصددها وحسب الصلاحيات.
ومن ابرز اعماله , المصادقة على درجات طلبة المعادلة والموافقة على تحديد موعد واعضاء لجان المناقشات لعدد من طلبة الدراسات العليا والمصادقة على محاضر مناقشة طلبة الدراسات العليا ورفعها للجامعة. كما ناقش المجلس التفصيلات المتعلقة بأقامة معرض النتاجات العلمية المزمع عقده الاسبوع المقبل في الكلية، أضافه الى مناقشة وضع خطة لتطوير المختبرات التعليمية للسنة الدراسية الحالية وفق معايير GLP. كما تم عرض آخر ما توصلت له اللجنتين العلمية والادارية لمؤتمر كلية طب الاسنان الدولي الذي سينظم الشهر المقبل بمشاركة 10 محاضرين دوليين ومحاضرين من داخل العراق فضلا عن اساتذة الكليه.ختاما تم المصادقة على ترقية عدد من التدريسيين لمرتبة الاستاذيه