دورة التعليم المستمر في طب امراض وجراحة ماحول الأسنان

كلية طب الأسنان/ جامعة بغداد

 

    دعما للحركة العلمية ومواكبة تطورات التقدم العلمي اقامت كلية طب الأسنان –جامعة بغداد دورة للتعليم المستمر في فرع امراض وجراحة ماحول الاسنان على قاعة الاستاذ الدكتور فائق يونس الصافي بهدف تسليط الضوء على المستجدات العلمية في طب امراض وجراحة ماحول الاسنان .

    وتضمن منهاج الدورة إلقاء أربع محاضرات تخصصت في امراض وجراحة ما حول الأسنان واستمرت الدورة لمدة يوم واحد .

       حيث القت الاستاذ الدكتورة  لقاء محمود محاضرتها بعنوان (تاثير الشاي الاخضر على صحة اللثة والانسجة الرابطة للاسنان )  واستنتجت ان تناول الشاي الاخضر يقلل من التهاب اللثة ويقلل تسوس الاسنان وتقليل الوزن فضلا عن انه يقلل نسبة الاصابة بالسرطان لاحتوائه على المواد المؤكسدة .

    وفي موضوع ( الجراحة التجميلية في اللثة) القى الاستاذ الدكتور عبد اللطيف الجبوري محاضرته عرض انواع وخطوات الجراحات التجميلية للثة  وما حول الاسنان وطريقة اجرائها  ونتائجها وارتباطها بتأهيل الفم التطبيقي وعلاقتها بالتعويضات الصناعية في طب الاسنان .

    اما موضوع (عوامل مساعدة في اعادة بناء انسجة ماحول الاسنان بعد الاصابة بالتهابات انسجة ماحول الاسنان ) ألقت الأستاذ المساعد الدكتورة  باسمة غفوري محاضرتها حول بعض العوامل التي تساعد على اعادة بناء ماتهدم من انسجة نتيجة الالتهابات المزمنة او الاصابات في انسجة ماحول الاسنان بشكل يخدم الوظيفة الرابطة للانسجة وتكون متطابقة نسيجيا مع ما قد تهدم من هذه العوامل هي الرقع العظمية او النسيجية وغيرها.

    وعن موضوع (عمليات وجراحة اللثة وما حول الاسنان ) القى المدرس الدكتور عبد الكريم المحمداوي محاضرته والتي تضمنت التعرف على إجراء العمليات الجراحية للثة والهدف والغاية من إجراءها كل حسب نوعيته ، تم تحضير شرائح صورية للعمليات وخطواتها.