برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وبدعم السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم وباشراف عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم .
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد المؤتمر العلمي الدولي الثالث والعشرون وتحت شعار ( طب الاسنان الحديث : نحو التميز والابداع ) . وبحضور السيد رئيس جامعة بغداد المحترم والسيد مدير عام دائرة التفتيش في وزارة الصحة وممثلا عن وزير الصحة الدكتور عباس صباح الحميري المحترم والاستاذ الدكتور ياسين العيثاوي لجنة التعليم العالي النيابية وبعض عمداء تشكيلات جامعة بغداد فضلا عن حضور عدد كبير من أطباء الأسنان.
وتضمن المؤتمر : الافتتاحية بايات من الذكر الحكيم والاستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة وكذلك الاستماع الى نشيد جامعة بغداد كما تضمن عرض فيلم تعريفي للمؤتمر.
القى السيد رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم كلمته تناول فيها انجازات الكلية ومراحل التطور التي شملت جميع فروع الكلية وسعي الكلية لتحقيق شراكة حقيقية مع بقية المؤسسات داخل وخارج العراق وعن الانجازات ومنها قاعات دراسية عالية الجودة وبمواصفات عالمية.
والقى الاستاذ المعاون للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور علي البستاني كلمة ترحيبية للضيوف من خارج العراق وعن مشاركتهم الفعالة في هذا الصرح العلمي المتميز.
ثم القى السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم الراعي للمؤتمر كلمته تناول فيها تعزيز واقع البحث العلمي والتعليمي وعن تطوير المناهج وبناء شراكات اكاديمية، وتناول ايضا عن التميز العلمي لجامعة بغداد واقبال شديد من طلبة خارج العراق بالسعي الى الدراسة في جامعات عراقية وتطرق عن موضوعة انطلاق مجلس الكفاءات العراقية في انكلترا من اجل تطوير العلاقة بين الجامعات العريقة مع الجامعات العراقية .
وعن كلمة الدكتور عباس صباح الحميري المحترم مدير دائرة التفتيش في وزارة الصحة تناول فيها عن الجهود العلمية المبذولة من جامعة بغداد- كلية طب الاسنان التي تسعى في دعم البحث العلمي ودورها السباق في مواكبة التطور العلمي، واثنى بالجهود المنجزة في انجاح المؤتمر.
وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض للاجهزة الطبية .
اهداف المؤتمر وشملت:
• عرض اخر النتاجات العلمية والبحوث التطبيقية للتدريسيين في الكلية لغرض توظيفها علميا في ترصين جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة .
• تبادل الخبرات مع المحاضرين من مختلف الجامعات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة في علوم طب الاسنان
• تطوير القدرات العلمية والبحثية والاكاديمية للطلبة والباحثين والتدريسيين وفق احدث المستجدات .
وتضمن المؤتمر المحاور :
بحث المستجدات في تخصصات طب الاسنان المتنوعة وتشمل :
• جراحة الفم والوجه والفكين
• التعويضات الاصطناعية وزراعة الاسنان
• طب اسنان الاطفال والوقائي
• تقويم الاسنان
• معالجة وتجميل الاسنان
• امراض وجراحة ماحول الاسنان
• تخصصات التشخيص الفمي
• تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم طب الاسنان
• العلوم الاساسية ذات الصلة بطب الاسنان

واوصى المؤتمر:
١. انطلاقا من مبدأ التكامل المهني والمعرفي تفعيل التعاون المشترك مع القطاع الخاص لما له دور مهم في تطوير مهنة طب الاسنان.
٢.تفعيل الشراكات الدولية وتطوير العلاقات بين الباحث العراقي والبحث الأجنبي للارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في العراق إلى أعلى المستويات الريادة العلمية.
٣. دراسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف علوم طب الاسنان لاهميته في مواكبة التطور السريع الحاصل في طب الاسنان.
٤. دعوة إلى استخدام تقنيات التحول الرقمي المختلف تخصصات طب الاسنان.