برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم و ضمن فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان :تأثير الرضاعة الطبيعية الحصرية على حالة نمو الرضع وتوقيت ظهور الأسنان فيما يتعلق بالاختلافات الجينية لجينات BMP4 وHMGA2، وصحة الفم لدى الأمهات وحالة الترابط بينهما. القتها طالبة الدكتوراه شيماء ثابت صالح .وبحضور عدد من طلبة الدراسات العليا واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية .

وهدف  الحلقة النقاشية : توضيح تأثير وارتباط نمط التغذية على نمو الرضع ، نمو الوجه، الاختلافات الجينية. بالإضافة إلى تأثير ظروف الأمهات (صحة الفم وحالة الترابط) على متغيرات الرضيع.

وتضمنت الحلقة النقاشية محاور تناولت اهمية العناية بصحة الطفل الرضيع والام لما لها من تأثير مباشر على النمو الطبيعي للرضيع.

واوصت الحلقة : إن الرضاعة الطبيعية لها تأثير إيجابي على نمو الرضع ووقت بزوغ الاسنان المبكر.

وقد يكون للرضاعة الصناعية تأثير سلبي على كل من النمو وبزوغ الاسنان؛ وقد يكون ذلك مرتبطًا بالتأثيرات الجينية أو اللاجينية لحليب الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، يتأثر نمو الأطفال الرضع بتسوس اسنان أمهاتهم طوال نمط التغذية الخاص بهم. علاوة على ذلك،  أن له تأثيرًا على نمو الأطفال الرضع وبروز الأسنان.