برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد دورة التعليم المستمر بعنوان: التصوير المقطعي التوافقي البصري في التعويضات الاصطناعية (Optical coherence tomography in prosthodontics) وبحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
هدفت الدورة الى التعريف بتطبيقات التصوير المقطعي بالتماسك البصري (OCT)، وهي طريقة «لرؤية الأشياء من الداخل» دون تدميرها، واستخدامها على جوانب تتراوح من علم المواد إلى الطب كما و ركزت هذه الدورة على التطبيق الطبي الحيوي لـ OCT في طب الأسنان وبالاخص صناعة الاسنان، حيث تغطي موضوعات من مواد طب الأسنان إلى التطبيقات السريرية للتعويضات الاصطناعية.
و تضمّنت الدورة الأساسيات والتطورات العالمية الأخيرة لـ OCT في طب الأسنان والتعويضات الاصطناعية، بما في ذلك نظرة عامة على الطريقة واستخدامها في التعويضات المتحركة و الثابتة ومواد طب الأسنان وزراعة الاسنان.
واوصت الدورة بضرورة الاهتمام لكل من المستمعين الجدد في هذا المجال وكذلك أولئك الذين يعملون بالفعل في OCT، إما في البحث أو العيادة سيكون ذا فائدة كبيرة في الدورات التدريبية حول التصوير البصري المطبق على المناطق الطبية الحيوية، لا سيما حيث يمكن أن يقدم أمثلة على الحياة الواقعية لتطبيق OCT.