برعاية الســـيد عميد كلية طب الاســــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم.
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان دور المرأة في تحقيق التنمية والمستقبل المستدام. القتها أ.م.د. غادة ابراهيم طه وبحضور عدد من موظفي وتدريسي الكلية.
وهدفت الندوة الى التعريف بالدور الفاعل للمرأة في تحقيق التنمية المستدامة والسعي من أجل بيئة نظيفة خالية من الكربون خاصة في عصرنا الحالي، واهمية دورها مع الرجل في إيجاد حلول لتحديات تغير المناخ ودعم الجهود من أجل مستقبل مستدام.
كما تضمنت الندوة عدة محاور تناولت فيها عن دور المرأة كشريك في التنمية، دورها في التنشئة الاجتماعية ، المرأة الريفية وطريقة ادارتها لترشيد الاستهلاك للموارد الطبيعية للحفاظ على البيئة و كيفية تقليل الانبعاث والتلوث.
واوصت الندوة :ان الاعتراف بأن المرأة هي نواة المجتمع ليس مجرد اعتراف بل هو حقيقة لا يمكن إنكارها. فإذا نجحنا في تطوير أو تغيير سلوكيات المرأة، فإن ذلك سينعكس إيجابًا على سلوكيات الأسرة، وبالتالي سيتطور المجتمع بأسره. تمتلك المرأة تأثيرا كبيرا على الأطفال والرجال، ويمكنها أن تسهم في تغيير الثقافة الاستهلاكية داخل أسرتها. فمبادرات البيئة ليست مقتصرة على خفض الانبعاثات فقط، بل لها أيضا مردود اقتصادي كبير. يساهم في تحسين وضع المجتمع بأكمله. يمكن أن يتم توجيه هذا المردود الاقتصادي لتطوير المجتمع وبناء المدن المستدامة، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في تلك الدول.