برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد دورة التعليم المستمر بعنوان اختيار جهاز المفصل الفكي لعلاج التعويضات السنية المختلفةSelection of articulator for different prosthodontic treatment
وبحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
وهدف الدورة الى  كيفية استخدام وتطبيق الفك القابل للتعديل بالكامل في طب الأسنان، وتحديد اً في تصميم وتصنيع الأطقم السنية.
تضمنت الدورة عدة محاور منها:
1. فهم الأساسيات وشملت توضيح مفهوم الفك المتحرك القابل للتعديل وأهميته في مجال طب الأسنان. والتعريف بالتشريح الأساسي للفك والمفصل الصدغي الفكي وكيفية تأثير هذه العوامل في استخدام الفك المتحرك.
2. إتقان الخصائص الفنية وتناولت  كيفية ضبط الخصائص المختلفة للفك المتحرك مثل ميل الفك الصدغي وزاوية بينيت.  وكيف تسهم هذه الضبطيات في تحسين دقة الأطقم السنية والتخفيف من مشاكل العضة.
3. تطبيقات عملية في كيفية استخدام الفك المتحرك في تصميم وتصنيع التيجان، الجسور، والأطقم الكاملة. وتقديم أمثلة عملية ودراسات حالة تظهر الاستفادة من استخدام الفك المتحرك في الحالات السريرية
المختلفة.
4. التعرف على التكنولوجيا الحديثة من حيث استكشاف الدور الذي تلعبه الفكوك الافتراضية والتكنولوجيا الرقمية في تحسين عمليات تصميم وتصنيع الأطقم السنية. و فهم كيفية دمج هذه التكنولوجيات في العمل اليومي للأطباء الأسنان.
5. تعزيز المهارات السريرية تضمنت تطوير القدرة على اختيار النوع المناسب من الفكوك المتحركة بناءً على تقييم الحالة السريرية. وتحسين الكفاءة في استخدام الفك المتحرك لضمان نتائج علاجية أفضل وأكثر دقة.
واوصت الدورة باهمية المعرفة المتعمقة لكيفية استخدام الفك المتحرك القابل للتعديل وتطبيقه بكفاءة في ممارساتهم السريرية لتحقيق تركيبات سنية تتميز بالدقة والوظيفة العالية.