برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان دور الطبقة المثقفة في مواجهة وحل المشاكل الاجتماعية في العراق لتعزيز القيم الأصيلة وبناء مستقبل مستقر . القتها م.م . ايمان عامر احمد وبحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكليه.
وهدفت الندوة الى التعرف على أهمية دور الطبقة المثقفة في المجتمع العراقي في مواجهة التحديات الاجتماعية والحفاظ على القيم الأصيلة للمجتمع. بصفتهم قادة الفكر والثقافة، يمكن للمثقفين لعب دور رئيسي في بناء مستقبل مستقر وآمن للعراق.
تضمنت الندوة محاور عديدة تناولت عن اهمية المشاركة في برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية وكيفية تعزيز القيم الاصلية والهوية الوطنية وفوائد اشراك الشباب في المبادرات المجتمعية وكذلك تناولت معوقات ومحددات دور الطبقة المثقفة في العراق اضافة الى كيفية تطوير البرامج التعليمية والثقافية لتلبية احتياجات المجتمع .
واوصت الندوة بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الطبقة المثقفة والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لتنفيذ مبادرات تنموية وتوعوية على المستوى الوطني وتطوير البرامج التعليمية والثقافية لتلبية احتياجات المجتمع وكذلك إشراك الشباب في المبادرات المجتمعية. ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه الطبقة المثقفة، مثل قلة التمويل والتسييس، وتعزيز الحوافز المادية والمعنوية لتشجيع المشاركة الفعالة، مع التركيز على تعزيز القيم الأصيلة وبناء مستقبل مستقر للمجتمع العراقي.