برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وبدعم السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم وباشراف عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم .
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد المؤتمر العلمي الدولي الرابع والعشرون وتحت شعار (التعليم الشامل والمتميز اساس الابداع والابتكار ) . وبحضور ممثل السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. سهيل نجم المحترم والسيد نقيب اطباء اسنان العراق د. ابو بكر الراوي المحترم والسيد النائب د. امانح محمود هركي المحترم والسيد عميد كلية الطب جامعة بغداد أ.د. امين العلواني المحترم والسيد عميد كلية طب الكندي أ.د. محمد شهاب احمد المحترم فضلا عن حضور عدد كبير من أطباء الأسنان. المصادف 7 – 8 / 6/ 2024 في قاعة ساحة الاحتفالات.
وتضمن المؤتمر عدد من الفعاليات المتنوعة التي افتتحت بايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وفلسطين كما تخللت الافتتاحية الاستماع الى النشيد الوطني بالاضافة الى عرض افلام وثائقية تلقي الضوء على انجازات كلية طب الاسنان جامعة بغداد.
القى السيد رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم كلمته تناول فيها انجازات الكلية مسلطا الضوء على ألتفوق ألآكاديمي والبحثي الذي يعكس التزام العراق بالجودة والريادة في مجالات البحث والتعليم وابرز السيد عميد الكلية الجهود المستمرة لتحسين مستوى التعليم والبحث في مجال طب الاسنان والتي اسهمت في نشر المعرفة والاستفادة المثلى من الامكانيات لتعزيز الانتاج العلمي والاكاديمي كما استعرض التطورات الكبيرة في البنية التحتية للكلية مشيرا الى ان هذه الانجازات والتطورات تسهم في تحسين وتطوير جودة العلمية التعليمية مما يعزز الرؤية الطموحة لتحقيق التقدم المستدام في مجال طب الاسنان في العراق .
القى أ.د. سهيل نجم عبد الله المساعد العلمي ممثل عن السيد رئيس جامعة بغداد المحترم كلمة تناول فيها عن الابداع كونه اسلوب وركيزة اساسية في منظومة التعليم العالي التي تتمثل بالنظر بعيون جديدة الى المشكلات واستخدام الاساليب المبتكرة والجديدة لمعالجتها بهدف تطوير القدرات العلمية والبحث وفق احداث المستجدات وتناول ايضا عن تشجيع الباحثين على الابتكار والتفوق واهمية التوجه البحثي بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي ومن معطياته على الواقع الاكاديمي ودراسة ابعاد العلاقة في التطور التقني السريع وتطبيقاته الى جانب رفع الجودة وتحسين الانتاج المعرفي والاكاديمي.
وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض للاجهزة الطبية .
اهداف المؤتمر
● عرض احدث النتاجات العلمية والبحوث التطبيقية لغرض توظيفها علميا في ترصين جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة .
● تبادل الخبرات للباحثين والمتخصصين من مختلف الجامعات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال طب الاسنان.
● تطوير القدرات العلمية والبحثية والاكاديمية للباحثين والتدريسيين وفق احدث المستجدات.
● تعزيز الرعاية الصحية للمرضى من خلال تبني التقنيات والعلاجات الحديثة.

محاور المؤتمر
تبحث في اخر المستجدات في تخصصات طب الاسنان المتنوعة وتشمل:
● التعويضات الاصطناعية وزراعة الاسنان.
● جراحة الفم والوجة والفكين .
● طب اسنان الاطفال والوقائي.
● تقويم الاسنان.
● معالجة وتجميل الاسنان .
● امراض وجراحة ماحول الاسنان.
● تخصصات التشخيص الفمي .
● العلوم الاساسية ذات الصلة بطب الاسنان .