اجرت عدة وكالات وقنوات اعلامية تغطية واسعه لمؤتمر كلية طب الاسنان بجامعة بغداد منها وكالة “كربلاء ” ،وقناة “النعيم نيوز” ،وقناة “خليك ويانة” ، “وترف عراقي” و” المعالي نيوز”و “العهد ” و”الاتجاه ” والجنوب ” والابرار ” وقناة “الجامعية “.
اقامت كلية طب الاسنان بجامعة بغداد المؤتمر الدولي العلمي الرابع والعشرين تحت شعار ” التعليم الشامل والمتميز اساس الابداع والابتكار” الذي رعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة 7 الى 8 حزيران 2024 في قاعة ساحة الاحتفالات بمشاركة باحثين عرب واجانب وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. نعيم العبودي وبحضور المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد أ.د.سهيل نجم عبد الله .
وهدف المؤتمر إلى تعزيز التواصل العلمي والبحثي، من خلال مشاركة باحثين ومحاضرين دوليين، لمناقشة واستعراض آخر التجارب والمستجدات والابتكارات في مجال طب الأسنان.
واشار عميد الكلية أ.د.رغد عبد الرزاق الهاشمي أن ” المؤتمر يروم تطوير التعليم الطبي وتحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع أحدث الابتكارات والتقنيات في طب الأسنان، ما يسهم في رفع مستوى الكفاءات والمهارات لدى الطلبة والممارسين”. واكد الهاشمي في كلمته عن دعم  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذه الفعاليات، ذاكرا  أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د. نعيم العبودي يحث باستمرار على أهمية دعم البحث العلمي وتشجيع الابتكار في المجال الطبي، ويرى أن هذه المؤتمرات تلعب دوراً حيوياً في تطوير القدرات العلمية والبحثية وتعزيز مكانة العراق على الساحة الأكاديمية الدولية”.
وتضمن المؤتمر عدة محاضرات وجلسات علمية، تناولت موضوعات متنوعة مثل استخدام التكنولوجيا الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، وزراعة الأسنان، وتقنيات التجميل السنية، إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص في مجال بحوث الأسنان والتعليم الطبي.
يذكر أن مؤتمر كلية طب الأسنان، جاء في هذا العام متناغمًا مع سياسات وزارة التعليم العالي، من خلال استضافة باحثين دوليين من دول عدة، من بينها الجزائر وأمريكا وبريطانيا وكندا وغيرها؛ مما يعزز مستوى البحث ويطور التعليم الشامل والمتميز في مجال طب الأسنان في العراق.