شارك عميد كلية طب الاسنان بجامعة بغداد أ.د. رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم  في احتفالية يوم المهندس العراقي، التي اقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المحترم ، وذلك في 10 /6/ 2024 في قاعة الحكيم بجامعة بغداد.
شهدت الاحتفالية حضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم والسيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم بالاضافة الى عدد من الشخصيات الاكاديمية والهندسية البارزة.
تاتي هذه الاحتفالية تكريما وتقديرا لدور المهندسين العراقيين في بناء وتطوير المجتمع وتعزيز البنية التحتية في العراق. واكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم  في الكلمة التي القاها على اهمية هذه المناسبة في تسليط الضوء على الاسهامات الكبيرة التي يقدمها المهندسون في مختلف المجالات مشددا على ضرورة دعم وتشجيع الكفاءات الهندسية الشابة لتحقيق مزيد من الإنجازات.
مشيدا الى دور دائرة الاعمار والمشاريع البارز في اعمار وتاهيل الجامعات العراقية وتشكيلاتها بالتنسيق مع اقسام الاعمار والمشاريع في الجامعات  .
وخلال الاحتفالية تم تكريم عدد من الشخصيات المتميزة في المجال الهندسي من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اعترافا باسهاماتهم البارزة وجهودهم المخلصة في خدمة الوطن.
تجسد هذه الاحتفالية التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز دور المهندسين في المجتمع ودعمهم في مسيرتهم المهنية وتوفير بيئة محفزة للابداع والابتكار. كما تعكس رؤية الوزارة في تطوير القطاع الهندسي وتحقيق التنمية المستدامة في العراق
يذكر ان احتفالية يوم المهندس العراقي تمثل فرصة للتواصل بين المهندسين والاكاديميين، وتبادل الخبرات والافكار التي تسهم في النهوض بالواقع الهندسي في العراق، وتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والهندسية لتحقيق الاهداف المشتركة في بناء مستقبل افضل للبلاد.