شاركت التدريسية من كلية طب الاسنان بجامعة بغداد أ. لنز علي شعلان في مؤتمر “محادثات تاد” (Tad Talks) الذي أقيم في جامعة قطر بتاريخ 1 /5/ 2024، حيث تم ترشيحها من قبل السيد عميد كلية طب الاسنان أ.د. رغد عبد الرزاق الهاشمي المحترم ورئاسة جامعة بغداد لتمثيل العراق في هذه الفعالية الدولية المرموقة.
قدمت التدريسية أ. لنز علي شعلان محاضرة بعنوان ” كيفية تحقيق الانجازات العالمية اثناء دراسة الدكتوراه وكيفية التغلب على المعوقات ” حيث استعرضت تجاربها كطالبة دراسات عليا في جامعة بغداد العريقة، مسلطة الضوء على التحديات التي قد تواجه الباحثين وكيفية الاستفادة من تجاربهم لتجاوز هذه التحديات وتحقيق التفوق الاكاديمي.
حضر المحاضرة عدد كبير من طلاب الدراسات العليا والمرحلة الاولية في جامعة قطر بالاضافة الى حضور رئيس جامعة قطر ونائبيه وعدد من المسؤولين البارزين. كما تميزت الفعالية بمشاركة محاضرين دوليين من مختلف أنحاء العالم، قدموا محاضرات علمية متخصصة في مجالاتهم.
تم تكريم التدريسية أ. لنز علي شعلان بدرع جامعة قطر وشهادة تقديرية تقديرا لمساهمتها القيمة وقد لاقت محاضرتها تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين ورئاسة جامعة قطر الذين اشادوا بالانجازات العراقية الكبيرة في مجال البحث العلمي.
يذكر ان هذه المشاركة هي الاولى للعراق في فعالية مؤتمر”محادثات تاد” المقامة في قطر منذ ما يقارب ست دورات سابقة مما يعكس التقدير الدولي للجهود الأكاديمية والبحثية العراقية والاسهام الفعال في المجتمع العلمي العالمي.