تم نشر البحث الموسوم التوليف الأخضر لجسيمات الذهب النانوية باستخدام مستخلص أوراق ص المضادة للميكروبات (دراسة داخل المختبر).

Green synthesis of gold nanoparticles using Pelargonium Graveolens leaf extract: characterization and anti-microbial properties (An in-vitro study)
من قبل الباحثين الاستاذ المساعد اسيل حيدر محمد جواد رئيس فرع طب اسنان الاطفال والوقائي، وطالب الماجستير احمد يوسف مهدي عسكر في كلية طب الاسنان جامعة بغداد فرع طب اسنان الاطفال والوقائي في مجلة F1000Research في المملكة المتحدة.
هدف الدراسة إلى إنشاء منصة نانوية لديها القدرة على أن تكون مستدامة بيئيًا، بالإضافة إلى إظهار خصائص استثنائية مضادة للميكروبات ضد Streptococcus Mutans وكذلك Candida Albicans.
وتضمنت الدراسه : تضمنت هذه الدراسة استخدام مستخلص أوراق Pelargonium Graveolens كنهج فعال من حيث التكلفة ومستداما بيئيًا للتوليف الأخضر لـ AuNPs. وتم تقييم الخصائص الفيزيائية والكيميائية باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب التحليلية، بما في ذلك المجهر الإلكتروني النافذ، وحيود الأشعة السينية، والمجهر الإلكتروني لمسح الانبعاثات الميدانية، والتحليل الطيفي لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية المرئية، والتحليل الطيفي للأشعة السينية المشتتة من الطاقة، والتحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء. تم تقييم الفعالية المضادة للميكروبات ضد المكورات العقدية الطافرة والمبيضات البيضاء. وتصنيع الجسيمات النانوية ذات الأشكال المختلفة، بما في ذلك السداسية والكروية وشبه الكروية والمثلثة. أظهرت هذه الجسيمات النانوية حجم جسيم متوسط قدره 294 نانومتر وأظهرت درجة منخفضة من التجميع. وكذلك ثباتًا طويل المدى وكانت قادرة على الاندماج بسهولة مع مركبات نشطة بيولوجيًا متنوعة.
اوصت الدراسة باستخدام جسيمات الذهب النانوية المستخلصة من Pelargonium Graveolens AuNPs التي اظهرت إمكانات واعدة كعامل مضاد للبكتيريا ضد Streptococcus Mutans وCandida Albicans. تتمتع الجسيمات النانوية (NPs) بالقدرة على أن تكون بمثابة نهج جديد لمعالجة العدوى المسببة للأمراض وكذلك للأغراض الطبية الحيوية وطب الأسنان والصيدلانية في المستقبل.
رابط البحث.اضغط هنا