كلمة العميد

 

كلمة السيد العميد

السلام عليكم ورحمة وبركاته

اقدم لكم تحياتنا من خلال الموقع الالكتروني في كليتنا وارجو ان تجدو في طياته ضالتكم.

تعتبر كلية طب الاسنان من اقرب الامثلة على التواصل بين الجامعة والمجتمع اذ انها بالاضافة الى قيامها برفد مؤسسات الدولة والمجتمع  باطباء الاسنان الاكفاء من حملة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والاسنان وحملة الشهادات العليا في مختلف تخصصات طب الاسنان, فانها ايضا تقوم بتقديم الخدمات الطبية الى المجتمع عن طريق طلبتها في المرحلتين الرابعة والخامسة وطلبة الدراسات العليا وباشراف اساتذة مختصين ساعية في كل ذلك الى تقديم افضل واحدث التقنيات المعروفة عالميا.

 ان  فلسفة الكلية هي إقامة صرح متميز لعلوم طب الأسنان العملية والأكاديمية قادرة على تقديم أعلى معايير عالميه للجودة في التدريس والتدريب والبحث العلمي لطلبة الكلية ، والتي تعكس بالإيجاب على توفير احتياجات المجتمع من خلال خدمات علاجية وصحة ووقاية عالية الجودة. 

        أما بالنسبة للمحور الأهم من واجبات كلية طب السنان و هو المحور التعليمي للدراسات الأولية و العليا، فإن كليتنا تسعى بكل ما أتيح و يتاح لها من إمكانات و موارد للإرتقاء بالواقع التعليمي في مجالات طب الأسنان المختلفة للوصول إلى مستوى الطموح بين الجامعات العراقية و العربية ثم العالمية. وقد تم تجهيز مختبرات و عيادات الطلبة بالأجهزة و اللوازم الممكنة و تم إعداد القاعات الدراسية المجهزة بالوسائل التعليمية التي يستخدم فيها السادة التدريسيون البرامج الحديثة في عرض و إيصال المعلومة العلمية. كما تم توفير مكتبة لائقة إلى حد ما يتوفر فيها كتب حديثة و قاعة مطالعة مريحة.

      و في محور البحث العلمي يستمر تدريسيونا بإنجاز بحوثهم التي تنصب في حل مشاكل المجتمع و تتميز بالصفة التطبيقية لتعم الفائدة المرجوة منها و حسب توجيهات الوزارة و رئاسة الجامعة الحثيثة في هذا الشأن. و كذلك تستمر المؤتمرات و الندوات و دورات التعليم المستمر و الحلقات الدراسية و كل النشاطات العلمية. و هناك دراسة للشروع بالبحوث العلمية للطلبة و بإشراف أساتذتهم أسوةً بكثير من كليات الجامعة الأخرى حيث يعد مبادرة علمية لترسيخ مبادئ البحث العلمي الرصين لدى طلبتنا و عسى أن نخرج جميعاً ببحوث علمية مفيدة لمجتمعنا و عراقنا الحبيب. و  تصدر مجلة علمية دورية اسمها مجلة طب اسنان/ جامعة بغداد   وتعد المجلة الرائدة في القطر من ناحية رصانة البحوث المنشورة فيها وتبويبها باعتراف جميع العاملين في حقل طب الاسنان في القطر.

ولا يزال طموحنا بتطوير كل ما متوفر وإعداد الكادر التدريسي من خلال التشجيع على الدراسات العليا والتدريب في البلدان المتقدمة.  وتساهم الكلية من خلال تدريسييها في كافة المؤتمرات العلمية المنعقدة داخل أو خارج القطر والخاصة بطب الأسنان.

  كل الـــود و الإحتـــرام لمـــن ســــاهم ويســـــاهم في رفد الحركــــة العلميــــة بكل ماهو جديد… والله ولي التوفيق

 

الاستاذ الدكتور رغد عبدالرزاق الهاشمي 

عميد كلية طب الاسنان