ندوة علمية بفرع التشخيص الفمي.

ندوة علمية  بفرع التشخيص الفمي.

ضمن المنهاج العلمي لفرع التشخيص الفمي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وبحضور رئيس الفرع الأستاذ الدكتور جمال نوري والأساتذة الأفاضل تدريسيي الفرع كافة وطلبة الدراسات العليا.

أقيمت ندوة علمية مهمة حول موضوع   (Contrast media used in radiography)

وذلك يوم الأربعاء المصادف ٢٧-١٢-٢٠١٧ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق السابع بالمستشفى التعليمي للكلية. قدمتها  م .د زينب محمود ( التدريسية بفرع التشخيص الفمي ).

حيث تعتبر الندوة العلمية  تعريفية عن صبغة الاشعة(contrast media) المستخدمة في التصوير الطبي لزيادة وتحسين تباين الانسجة اثناء التصوير

وقد تناولت الندوة عدة محاور مهمة عن انواع الصبغات واستعمالاتها واثارها الايجابية والسلبية وبعض  تطبيقاتها العملية في مجال طب الاسنان.

حيث توجد انواع مختلفه من الصبغات تستخدم في الاشعة والمفراس والرنين المغناطيسي وكذلك انواع خاصة للتصوير باستخدام الموجات فوق الصوتية وذلك لتشخيص بعض الامراض التي تصيب الغدد اللعابيه وكذلك للكشف عن التكلسات والانسدادات الحاصله في قنواتها وباقي الاوعيه الدمويه واللمفاوية اضافة الى دورها المهم للكشف عن الاورام السرطانية.

وقد دارت مناقشات ومداخلات مستفيضة من قبل السادة تدريسيوا الفرع للوصول إلى الصيغة المثلى لهذه الحالة ولضمان الرصانة العلمية في الفرع