حلقة دراسية بفرع التعويضات الاصطناعية- كلية طب الأسنان.

 

حلقة دراسية بفرع التعويضات الاصطناعية- كلية طب الأسنان.

ضمن المنهاج العلمي لفرع التعويضات الاصطناعية في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وبحضور رئيسة الفرع الأستاذ الدكتورة رغداء كريم والكادر التدريسي المتقدم وطلبة الدراسات العليا في الفرع.

أقيمت حلقة دراسية وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٢٠-٢-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الثاني من المستشفى التعليمي للكلية

قدمت من خلالها المدرس الدكتورة رولا وليد عبد الرزاق.
( التدريسيية بفرع التعويضات الاصطناعية ) .

حلقة دراسية بعنوان:

( نافخات الخد القابلة للانفصال مع المثبتات المختلفة لتحسين الجمالية في اطقم الأسنان الكاملة التقليدية: تقريرسريري. ) .

a:
Detachable cheek plumpers with differnt attachements for improving esthetic in a conventional complete denture:a clinical report:

حيث تناولت فيها.

فقدان الأسنان الكامل يرتبط مع الشيخوخة ، ارتشاف العظم في الفكين، وضعف تماسك عضلات الوجه، مما يؤدي الى تاثر المظهر جمالي للمرضى و غرق الخدين. ألاطقم الكاملة للمرضى يمكن تحسينها مع مساعدة من نافخات الخد لدعم الخدين. على الرغم من الاستخدام المتكرر والناجح لنافخات الخد في الفك العلوي فقط، في حالات معينة، نافخات الخد للفك العلوي لا توفر الدعم الكافي لكامل الخدين، وهذا واضح في الثلث السفلي من الوجه. هذا التقرير السريري يصف تقنية لاستخدام نافخات الفك السفلي والفك العلوي مع نوعين مختلفين من آليات التثبيت

حيث تضمنت الحلقة مناقشات ومداخلات علمية تخصصية في هذآ الموضوع. للوصول إلى الصيغه المثلى ولضمان الدرجة العليا من الرصانة العلمية.