الندوة التعريفية عن الشراكة مع القطاع الخاص ((مشروع الخدمة والجباية))
.

أقيمت في كلية طب الاسنان جامعه بغداد بالتعاون مع وزارة الكهرباء ندوة تعريفية عن الشراكة مع القطاع الخاص ((مشروع الخدمة والجباية))

وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٢٧-٢-٢٠١٨ الساعة العاشرة صباحآ وعلى قاعة الاستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية.
حضرها الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد الكلية والسادة المعاونين ورؤساء الفروع وتدريسيها ومنتسبيها

ابتدأت الندوة بكلمة ترحيبية للسيد عميد الكلية أثنى من خلالها على القائمين على على قطاع الكهرباء ومرحبا بالأستاذ الضيف. السيد مدير الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الكهرباء ممثلا عن وزارة الكهرباء والذي ألقى الندوة

وتناول فيها التعريف بأهمية الاستثمار في قطاع الكهرباء،
والتوعية بمشروع الشراكة مع القطاع الخاص مشروع الخدمة والجباية
وذلك وسط رفض بعض شرائح المجتمع لبنود هذآ المشروع الذي وصفوه بانه مثقل لكاهل المواطن خاصة لأصحاب الدخل المحدود،
حيث أوضح السيد المحاضر أن الشركات تقوم بتصفير وانهاء الضائعات والتجاوزات وصيانة شبكات توزيع الطاقة وجباية اجور الاستهلاك ونصب المقاييس الذكية الى المواطنين والدوائر الحكومية والمحال التجارية والمصانع ضمن الرقعة الجغرافية لمسؤوليتها وذلك لضمان إيصال الطاقة الكهربائية إلى مستحقيها وتقليل الضائعات والتجاوزات على الشبكة الوطنية ولضمان النزاهة في عملية توزيع الطاقة الكهربائية.
وأعطى نسبة نصب المقاييس الكهربائية وأسعار الوحدات الكهربائية. وضرب عدة أمثلة في عملية استهلاك الكهرباء ووقت الذروه .
وتابع ان تطبيق هذا المشروع سيساهم في رفع جميع المولدات الاهلية والحكومية التي كان لها الكثير من السلبيات على البيئة والمنظر الحضاري.
وكانت هنالك مداخلات واسئلة كثيرة حول هذآ المشروع من السادة الحضور وتمت مناقشتها جميعا والاجابة عليها من قبل الأستاذ المحاضر.