طب الأسنان تقيم مؤتمرها السنوي التاسع عشر.  

 

برعاية وحضور  معالي السيد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى المحترم والأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية ممثلا عن السيد  رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور فخري الفتلاوي نقيب أطباء الأسنان في العراق وممثلين عن وزارة الصحة وبعض النواب  وجمع كبير من عمداء كليات طب الأسنان في العراق واعلام وأساتذة وتدريسيي طب الأسنان في العراق

 

أقيمت فعاليات المؤتمر العلمي التاسع عشر  لكلية طب الأسنان جامعة بغداد وتزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي لصحة الفم  وعلى قاعة الشهيد درب الموسوي في مدينة الطب   وذلك يوم الاثنين  و الثلاثاء  المصادف ١٩- ٢٠  /٣ / ٢٠١٨ .

 

حيث تخلل المؤتمر محاضرات علمية قيمة  لمحاضرين اختصاص من  مجموعه من أعلام طب الأسنان في  العراق من  كلية طب الأسنان جامعة بغداد الجامعة الام  مع ورش عمل و معرض نوعي للشركات و المكاتب التخصصية  وبحضور كبار أساتذة طب الأسنان وعمداءها. وعلى القاعة الكبرى( درب الموسوي ) وقاعات الفروع العلمية  لطب الأسنان لجامعة بغداد.

 

ابتدأ منهاج الافتتاح  بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة بعدها عزف السلام الجمهوري. وقوفا.

 

ثم  ألقى  الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان كلمتة جاء فيها

تحتفل كلية طب الأسنان جامعة بغداد بإقامة مؤتمرها التاسع عشر وتخرج الدفعة  ٦٥  لطلبتها تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان والذي يحتفل به أكثر من مئة دولة..  يحوي هذآ المؤتمر لهذا العام على ١٤٣ فعالية علمية من محاضرة وملصق علمي وورش عمل وندوة علمية.. حيث قامت الكلية بالانفتاح على العالم حيث بادرت إحدى الجامعات العالمية الملكية البريطانية بفتح اوجه التعاون العلمي بين كليتنا لتطوير المناهج العلمية الجديدة.

كذلك  قمنا بزيادة في البحوث والتركيز على نشرها في المجلات العلمية العالمية الرصينة.

إن كلية طب الأسنان تستقبل أكثر من ( ٥٠٠ ) مراجع يوميا وتقدم لهم كافة العلاجات للفم والأسنان.  وتقديم العلاج المجاني لعوائل الشهداء .

وهي ماضية في مساعدة ومساندة الكليات الفتيه الاهلية منها والحكومية وذلك لضمان الرصانة العلمية لدى طبيب الأسنان العراقي. كل ذلك بتوجيه من الوزارة ورئاسة جامعة بغداد.

بعدها ألقى  السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة اشار من خلالها أن مسؤولية الوزارة هو تقديم ومؤازرة كل ما هو إنجاح مساعيكم العلمية والعملية في مجال تخصصات الجامعات العراقية ومنها المجموعة الطبية والتي تمثل طب الأسنان ركنا أساسيا منها.

وذلك لضمان مخرجات جامعاتنا لتتلاءم مع حاجة المجتمع والمؤسسات الحكومية..

شكرا لطب الأسنان وعمادتها وكذلك جامعتها الام.

 

كذلك ألقى الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية  وممثلا عنه كلمة اشار من خلالها إلى أن طب الأسنان وعبر السنين أثبت الجدارة والتفوق العلمي بكل معانية واحتلالهاالمكانه العلمية المرموقة عربيا وعالميا.

وذلك برفد المؤسسات الصحية والتعليمية العراقية والعربية لخريجيها الذين أثبتوا الجدارة والتفوق العلمي بكل معانية.

 

بعد ذلك ابتدأ منهاج المؤتمر العلمي بمحاضرات وورش عمل وندوات علمية تخصصية واستمرت ليومين وعلى قاعات الفروع العلمية للكلية