بحضور الأساتذة الإختصاص الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان والاستاذ الدكتور عادل فرحان رئيس الفرع والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية وبعض الأساتذة الأفاضل تدريسيي الفرع وطلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه .

أقيمت في فرع معالجة وتجميل الأسنان  لكلية طب الأسنان جامعة بغداد دورة للتعليم المستمر وذلك يوم الأربعاء    المصادف ٧-١١-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الخامس  من بناية  المستشفى التعليمي للكلية .

قدمت من خلالها عدة محاضرات تخصصية وكما يلي

١- ا.م. د رغد عبد الرزاق الهاشمي   ( معاون العميد للشؤون الإدارية  ).ومحاضرته

  (Writing and publishing a scientific research paper ).

والذي تناول فيها

الكيفية المثلى في كتابة البحوث والاطاريح  العلمية وكيفية النشر في المجلات العلمية العالمية ذات معامل التأثير العالية ( سكوباس و وكلارفيت وغيرها ).

حيث قدم السيد المحاضر شرحا مفصلا عن عن عملية الشروع في كتابة البحوث الاطاريح والمقالات العلمية بصورة واضحة وبادق التفاصيل كذلك تناول كيفية مراسلة المجلات العلمية العالمية لغرض النشر.

٢ –  ا.م.د سيف العرب عبد الغفور  ( التدريسي بفرع معالجة وتجميل الأسنان  في كلية طب الأسنان ) ومحاضرته

( Lateral thinking in academic writing  ).

وتناول فيها

معلومات لاستخدام التفكير الجانبي الحديث ووسيلة القبعات الستة لغرض تطوير عملية الكتابة للبحوث العلمية التخصصية المطلوبة نشرها أو الاطاريح والمقالات العلمية الخاصة بطلبة الماجستير والدكتوراه.

٣- ا.م.د لنز علي شعلان ( التدريسية بفرع معالجة وتجميل الأسنان  في كلية طب الأسنان ) ومحاضرتها

 برنامج  Endnote.

والذي تناولت فيه

برنامج Endnote

برنامج معالجة وكتابة المصادر للبحوث والاطاريح العلمية. وهو نسخة حديثة من أحدث برنامج مستخدم عالميا في كتابة المصادر العلمية التخصصية الخاصة بالبحوث والتي يتم المطالبة بها من قبل المجلات العلمية العالمية.

٤ – ا.م.د أنس فلاح مهدي   ( التدريسي بفرع معالجة وتجميل الأسنان  في كلية طب الأسنان ).والذي قدم ورشة عمل في دورة التعليم المستمر وتحت عنوان

( المعالجة النصية لكتابة الاطاريح ).

وقدم فيها

استخدامات وتصميم تطبيق عملي مع السادة الحضور على آليات حديثة للمعالجة النصية للملفات.  Word Microsoft

وذلك لتسهيل عملية الكتابة للاطاريح والبحوث العلمية لطلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه.