برعاية  الأستاذ الدكتور عادل فرحان رئيس فرع معالجة وتجميل الأسنان وحضور الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد  والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية   وعدد  من الأساتذة الافاضل لكلية طب الأسنان جامعة بغداد وطلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه.

استضاف فرع معالجة وتجميل الأسنان الأستاذ الضيف الأستاذ المساعد الدكتور أحمد طارق التدريسي بجامعة  كولوبيا البريطانية في ( كندا ) . وهو أحد خريجي الكلية الام . كلية طب الأسنان جامعة بغداد.

في بداية الحلقة الدراسية قدم السيد رئيس الفرع كلمة رحب من خلالها  بالأستاذ الضيف وأثنى عليه لتحمله عناء السفر لإيصال المعلومة المفيدة والجديدة للكلية الام والتي تخرج منها وفاءا ومعزتا منه بهذا الصرح العلمي الخالد  . .ثم تحدث السيد عميد الكلية ورحب بالأستاذ الزائر وقدم له الشكر والثناء باسم عمادة الكلية ولتحملة عناء السفر لاجل إيصال المعلومة الجديدة والمفيدة لطلبتنا وتدريسينا.

ثم قدمت حلقة دراسية قيمة ومتقدمة للأستاذ الزائر  بتخصص حشوات الجذور  في فرع معالجة وتجميل الأسنان. وذلك يوم الأربعاء المصادف ٢٦١٢٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الخامس من المستشفى التعليمي للكلية. .

وتناول فيها طرق التشخيص والعلاج الممكنة لحالات نادره أجريت في كندا. ومنها

النتائج السلبية الناتجة عن سوفان جذور الأسنان وللاسطح الخارجية والداخلية.

وكيفية إختيار العلاج الملائم والناجح في ضوء ما سبق وتم عرض لمجموعة متنوعة من حالات مرضية نادرة وقام الأستاذ الزائر بمعالجتها في جامعة  كولوبيا البريطانية في ( كندا ) ..

هدفت الحلقة الدراسية لإطلاع أساتذة وطلبة كلية طب الأسنان لجامعة بغداد بأحدث و أنجح الطرق الحديثة لهذه الحالات السريرية وآخر ما توصلت إليه التقنية والنتاجات العلمية في هذا المجال ومتابعتها بطريقة علمية تخصصية ….

كذلك أجرى الأستاذ الضيف إمتحان لطلبة الدراسات الاولية من المرحلة الخامسة وبحضور رئيس الفرع. ولعدة حالات مرضية تخصصية نادرة ومتنوعة لحشوات الجذور.

هذا وقد أثنى الأستاذ الزائر على المستوى العلمي الراقي والعالي لطلبة الدراسات العليا والاولية وكذلك السمعة العالية والتي تتمع بها الجامعة الام وكليتها طب الأسنان على المستوى العالمي..