كلية طب الأسنان تقيم ورشة عمل عن الدفاع المدني

( من أجل سلامة طلبة ومنتسبي  كلية طب الأسنان جامعة بغداد الكلية الام  ) .

وبحضور الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد والأستاذ الدكتورة نضال حسين معاون العميد للشؤون العلمية وبعض الأساتذة الأفاضل تدريسيي الكلية  وموظفيها. 

أقامت الكلية ورشة عمل عن كيفية التعامل مع الحرائق  وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ وتفعيل خفارات الدفاع المدني . وذلك يوم الخميس المصادف ٢٠١٩/٨/١ وعلى قاعة  الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية. 

قدم الورشة الرائد حسين عبد جوده مسؤول قاطع باب المعظم للدفاع المدني.

 

والذي تناول فيها محاور عده منها 

مهمة الدفاع المدني في معالجة المقذوفات العسكرية الغير منفلقة والتي تقع في الاماكن السكنية أو الزراعية والصحراوية والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان .

وتناول في الورشة موضوع الأمن الصناعي والوسائل والتعليمات الواجب إتباعها في دوائر الدولة. 

.. فمهمة الدفاع المدني هو حماية الأرواح والممتلكات العامة ..

ثم أعطى عده توجيهات ووصايا ، وارشادات عن الية استعمال مطافئ الحريق والتعامل مع الحالات الطارئة . 

وقدم شرحا مفصلا عن مثلث الحرائق والحوادث الناتجة عن التماس الكهربائي .

وأنواع المطافيء واستخداماتها لكل نوع من أنواع الحرائق .

كما وتطرق أيضا إلى حرائق البيوت والنصائح المهمة الواجب إتباعها للمرأة عند مواجهتها الحريق والمراة الحامل كذلك والتوجيهات في آلية الاطفاء والمواد المستخدمة …

ثم تطرق إلى واجبات الموظف وهي التأكد من إطفاء التيار الكهربائي بعد نهاية الدوام الرسمي. والمعرفة التامة باماكن تواجد مطافيء الحريق وكذلك معرفة أرقام الدفاع المدني 

وفي نهاية الورشة  قدمت عمادة وعميد كلية طب الأسنان جامعة بغداد الشكر والتقدير للرائد حسين على إدارتة لهذه الورشة .

وشدد هنا السيد عميد الكلية من خلال الكلمة الختامية على الحرص الشديد على الحفاظ على أموال الدولة والكلية الأم  ففي السنوات الماضية لم يكن تفعيل خفارات الدفاع المدني بالمستوى المطلوب . فنحن عازمون على تفعيل هذآ الدور لأخذ المكانه والموقع في الحفاظ على املاك الدولة والتي هي ملك عام. ومن الله التوفيق.