دورة التعليم المستمر

أقامت كلية طب الأسنان جامعة بغداد دورة تعليم مستمر في فرع تقويم الأسنان في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وذلك يوم الأحد المصادف ٢٣ – ٢ ٢٠٢٠ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الرابع من بناية المستشفى التعليمي للكلية .
حضرها الأستاذ إيمان إبراهيم رئيس فرع تقويم والكادر التدريسي في الفرع وضمن النشاطات العلمية المقررة .

قدمت من خلالها محاضرات تخصصية وكما يلي

١ – ا.م.د ضياء حسين عبد عون ( التدريسي بفرع تقويم الأسنان ) . ومحاضرته التخصصية.

( الحاجة التجميلية والرغبة في علاج تقويم الأسنان ).

تناول فيها
البروتوكول المقترح لتعزيز الحاجة التجميلية في علاج تقويم الأسنان بالجهاز الثابت . كذلك تضمن البروتوكول التأكيد على تقديم خدمة متكاملة لمرضى التقويم وذلك من خلال استخدام أجهزة حديثة مثل جهاز ( EMS ) ومعاجين التبيض الخاصة بالإضافة إلى ذلك استخدام طرق جديدة لإزالة بقايا المواد اللاصقة بعد رفع الحاصرات التقويمية …

٢ – ا.م. ريم عطا رفيق ( التدريسية بفرع تقويم الأسنان ).ومحاضرتها التخصصية ألتي تناولت فيها

تاكل جذور الأسنان بسبب علاج تقويم الأسنان وماهي الآثار الجانبية المترتبة عن ذلك من خلال العلاج التقويمي وتاثيرة على الجذور. وما الطرق والحلول المناسبة الواجب إتباعها وذلك لتقليل تأكل الجذور ..

٣- نور محمد حسن ( طالبة دراسات عليا ( دكتوراه ) ). ومحاضرتها التخصصية تحت عنوان

( عوامل نجاح مثبت التقويم الثابت ).

والتي تناولت فيها

العوامل المؤثرة والأساسية لإنجاح عملية لصق المثبت التقويمي بعد انتهاء فترة العلاج التقويمي .. كذلك تناولت المحاضرة شكل ومادة المثبت والكيفية المثلى في تحسين وديمومة خواص المادة اللاصقة والتفاصيل الكاملة والدقيقة لخطوات اللصق ..

٤ – زهراء كاصد ( طالبة دراسات عليا ( ماجستير ) بإشراف ا. ضياء جعفر ( التدريسي بفرع تقويم الأسنان ) )

والتي عرضت حاله سريرية في تقويم الأسنان وتقديم آلية العلاج لهذه الحالة وكيفية تفادي الأعراض الجانبية في تقويم الأسنان لضمان أقصى درجات الجودة والنجاح في العلاج ..