حصول مجلة كلية طب الاسنان/ جامعة بغداد على معامل التأثير (Universal Impact Factor)

حصول مجلة كلية طب الاسنان/ جامعة بغداد على معامل التأثير (Universal Impact Factor)
حصلت مجلة كلية طب الاسنان/ جامعة بغداد على معامل التأثير (Universal Impact Factor) الخاص بالمجلات العالمية والعلمية للعام2013 بتقييم 0.6186

عامل التأثير العالمي (UIF) يوفر الأداء الكمي والنوعي لترتيب وتقييم وتصنيف المجلات للتقييم الأكاديمي والتميز. يتم إجراء التقييم من خلال النظر في عوامل مثل استعراض الأصالة والجودة العلمية، والجودة التقنية والتحرير، ونوعية التحرير وانتظامه.
وأيضا يعتمد أداء أسلوب التحليل المتعمق ومعدلات القبول والرفض للبحوث العلمية. وكلما كان معدل القبول منخفضا، تعتبر نسبة الرفض عالية وبذلك يرتفع معامل التأثير للمجلات وتعتبر المجلات أفضل وأرقى وبأخذ أيضا بنظر الاعتبار معايير القبول والذي بدوره يكون معيارا من معايير الجودة العالية. العديد من المجلات والجمعيات لديها صفحات الويب التي تعطي بيانات النشر ومتطلباته وأسلوبه وتشمل معدلات القبول / الرفض في كثير من الأحيان.
ويأتي ذلك النجاح من خلال الدعم المستمر المقدم من عمادة كليتنا متمثلة بالأستاذ الدكتور نبيل عبدالفتاح وأعضاء لجنة المجلة المدرجة أسماؤهم ادناه:
1. معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور سيف سهام
2. الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي
3. الاستاذ المساعد الدكتور عبدالباسط أحمد
4. الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناهض
5. الاستاذ المساعد الدكتور ياسر عبدالكاظم
6. المدرس المساعد الدكتوراياد مؤيد
7. المدرس المساعد الدكتور أحمد فاضل
وأخيرا فإن اختيار مجلة كلية طب الاسنان / جامعة بغداد لتدرج من ضمن المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالمي هو خطوة نحو النهوض بالواقع العلمي والاكاديمي وتطويرالمستوى والأداء وحافز للحصول على معاملات تأثير ذات قيم اعلى.
لعرض الموقع الرسمي لمعامل التأثير العالمي اضغط هنا