أنعقاد ندوه عن ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبيه

ندوة (( ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية)) الآثار والمعالجات

أقامت كلية طب الأسنان/ جامعة بغداد  ندوة بعنوان ((ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية)) الآثار والمعالجات وذلك يوم الاثنين المصادف 17/10/2016 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة فاضل القدسي ألقاه الأستاذ المساعد الدكتور صباح نعمة علي .

تناولت الندوة مقدمة عن ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية في المجتمع والآثار السلبية لهجرة الأطباء وترك عياداتهم والهجرة إلى الخارج , الأمر الذي يؤدي إلى انعكاس سلبي على واقع المستوى الصحي في المجتمع وكذلك الآثار السلبية لعدم عودة الأطباء المقيمين وترددهم بالعودة إلى الوطن بالإضافة إلى امتناع  دخول الكوادر  الطبية الأجنبية والخبرات إلى البلد.

كما تم مناقشة قانون حماية الأطباء لسنة 2013 وبيان أهم فقراته ومواده الأساسية فيما يخص حماية الأطباء وكذلك توضيح أهمية دور المجتمع والعشائر والإعلام لترسيخ الوعي الثقافي وضرورة تطبيق القانون والإبتعاد عن الأساليب الانفعالية التي تسبب في الاعتداء على الكوادر الطبية .

هذا وقد حضر الندوة الأستاذ المساعد الدكتور علي الحسيني عميد الكلية وكالة والسادة أعضاء مجلس الكلية المحترمون ونخبة من السادة التدريسيين والأطباء الافاضل في الكلية والذين قدموا بعض المقترحات والتوصيات  فيما يخص الموضوع.