كلية طب الأسنان تقيم دورة للتعليم المستمر.

أقيمت  دورة التعليم المستمر في فرع العلوم الاساسيه  وذلك يوم الاثنين المصادف ٥-٣-٢٠١٨  وعلى قاعة المناقشات في الطابق الثالث وفي الساعه التاسعه والنصف صباحا وبحضور الأستاذ المساعد الدكتور . محمد سامي رئيس الفرع وعدد من اعضاء الهيئه التدريسية..

حيث تضمنت الدوره القاء عدد من  المحاضرات القيمة تخللتها نقاشات وحوارات علمية .

أم.د. جعفر مطشر ( التدريسي بفرع العلوم الأساسية ).

كيفية زراعة وازالة الشعر باستخدام الليزر:

كيفية استخدام الليزر في عملية زراعة الشعر وايضا كيفية ازالة الشعر الغير مرغوب به. حيث تم ايجاز استخدام الليزر كاداة حفر المواقع المستقبلة للشعر المراد زراعته. كما تم بيان فوائد والاثار الجانبية لاستخدام Les re

.

أ.م.د.مها عادل ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

البكتريا المفيدة:

 

هناك بعض انواع البكتريا التي لها استخدامات نافعة للانسان كتلك التي تتعايش في القولون وتنتج فيتامين B او K ..وبعض انواع البكتريا تقلل من حدة مرض التوحد كما تدخل البعض من البكتريا في المجال التجميلي كسم البوتوكس التي تنتجه البكتريا الكلورستريديا وبعضها يحلل بقايا المتفجرات TND و TNT وكذلك الهيدروكربونات وبقع الزيت في المحيطات.

 

أ.م.د. فاديه عبد المحسن ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

 

الامراض المشتركه

تعد الامراض المشتركه التي يمكن انتقالها من الحيوان الى الانسان من اهم المشاكل الصحيه المنتشره بالوقت الحاضر وخصوصا للعاملين بالمزارع والحقول حيث يكونون بتماس مباشر مع الحيوان او فضلاته او اثناء عمليه الحلب ومن اهم الامراض هي داء القطط وداء الكلب والتسمم السالمونيلي وغيرها…

وتتلخص طرق الوقايه والسيطره

1- منع تلوث الماء والطعام

2- تناول الحليب المبستر

3- تلقيح الحيوانات المنزليه

4-اتباع قواعد النظافه الشخصيه

 

أ.م.زينب عبد الجبار ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

المعززات الحيوية

المكملات الغذائية الميكروبية الحية التي لها تأثير مفيد على الانسان (المضيف) عن طريق تحقيق التوازن الميكروبي المعوي

 

م.د.شيماء سبتي ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

الواسمات البايوكيميائية في تشخيص الامراض المختلفة

 

الواسمات الحيوية هي مواد تستخدم كمؤشر للحالة البايولوجية. يوجد عدد من الواسمات البايوكيميائية تستخدم في تشخيص ضعف أو امراض الكلى مثل قياس مثل اليوريا والكرياتنين والسستاتين سي.

.

م. رشا محمد شاكر  ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

المعززات الحيوية

استخدمت في علاج التهاب الامعاء, القولون العصبي , الاسهال الناتج من اخذ المضادات الحيوية وكذلك الاسهال الناتج عن أصابة بكتيرية او فطرية.

.

م.م. فيان صباح ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية ).

 

الحزاز المسطح:

يعد من الامراض الجلدية المزمنة التي تؤدي الى حدوث طفح جلدي يمكن يصاحبة حكه والاحساس بالحرقة في الفم وبثور في الجلد وايضا ضعف الاظافر وقد يصيب الجهاز الهضمي ابتداء من الفم الى المرىء ومن اسباب حدوثه قد تكون امراض مناعيه ذاتية او اصابة فايروسية او الحساسية .. وطرق تشخيصه وعلاجه.