حلقة  نقاشية  بفرع تقويم الأسنان  – كلية طب الأسنان

ضمن المنهاج العلمي الدوري  لفرع تقويم الأسنان  في كلية طب الأسنان جامعة بغداد .

وبحضور الأستاذ الدكتورة نضال حسين معاونة العميد للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور ضياء جعفر رئيس الفرع  والكادر التدريسي المتقدم كافة وطلبة الدراسات العليا في الفرع.

أقيمت حلقة دراسية نقاشية علمية وذلك يوم الأربعاء    المصادف ١٤ -٣-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الفرع في الطابق الرابع   للمستشفى التعليمي للكلية.

 قدم من خلالها ا.د ضياء جعفر رئيس الفرع كلمة استهل بها الحلقة النقاشية وتناولت الأمور العلمية التخصصية في الفرع ومناقشة بحوث التدريسين وتطرق إلى المؤتمر العلمي السنوي الكبير لكلية طب الأسنان جامعة بغداد  والذي ستنطلق فعالياته الأسبوع المقبل أن شآء الله ومشاركة تدريسي الفرع بفعاليات.

بعدها قدمت المدرس الدكتورة هديل عادل( التدريسية في فرع تقويم الأسنان ) .محاضرة حول

( من العيادة إلى المختبر وبالعكس )

تم من خلالها عرض طريقة عرض  البحوث التي تخص بعض الأمراض الوراثية.  حيث تطرقت إلى الفحص الجيني لإحدى العينات. لغرض الحصول على عدد من الطفرات الوراثية التي تتسبب في تلك الأمراض الوراثية والطرق المثلى لتفاديها..

والامكانية في تطبيقها على المرضى لتفادي التشوهات الخلقية ألتي تحدث في الوجه والفكين.

كذلك تم عرض عدد من طرق الفحص المختبرية التي يتم بها الفحص والحيثيات المسببة لتلك الأمراض.

وقدمت طالبة الدراسات العليا  ( الماجستير ) وبإشراف م.م.د شهباء عبد الغفور هيام جبار هاشم محاضرة بعنوان ( تحليل المسافات ألتي تساعد في تحديد خطة العلاج  ).

تضمنت طريقة العالم  (كاسلتك ) في تحديد المسافات اللازمة لترتيب الأسنان وخلال عملية تقويمالأسنان .

حيث دارت بعض  المناقشات والمداخلات العلمية التخصصية بخصوص هذآ الموضوع من قبل السادة التدريسيين الحضور  للوصول إلى الصيغة المثلى لهذه الحالة وضمان الرصانة العلمية بهذا الخصوص