طب الأسنان تقيم ندوة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي.

أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وضمن سلسلة الندوات والمحاضرات ألتي تقيمها.

ندوة حملت عنوان ( مهارات الإرشاد النفسي ). قدمتها الأستاذ المساعد الدكتورة  سهام مطشر الكعبي   ( مديرة مركز دراسات المرأة / جامعة بغداد.. ومقررة اللجنة المركزية للارشاد النفسي والتوجية التربوي – جامعة بغداد ).

وذلك يوم الأربعاء المصادف ١٤-٣-٢٠١٨  وعلى قاعة الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية.

حضرها الأستاذ الدكتورة نضال حسين معاونة العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية وجمع كبير من تدريسيي كليتنا.

 

حيت تناولت الندوة.

تعد الحياة الجامعية أحد المراحل الرئيسية في حياة الطالب والذي من خلال تواجدة فيها يستطيع بناء شخصيته الإنسانية والعلمية والمهنية والثقافية وبدرجة كبيرة وفاعلة . فيما لو أحسن التفاعل والانسجام والاستفادة داخل الحياة الجامعية ألتي تعتبر نموذجا مصغرا لحياة الطالب بصورة عامة في مجتمعة.  وخلال تواجد الطالب في الجامعة يتعرض إلى الكثير والعديد من المواقف الدراسية والحياتية سواء كان ذلك داخل أسوار الجامعة ام خارجها.. وقد تصادف بعض المشكلات التي تؤثر على نفسية الطالب واداءه الدراسي والاجتماعي وتنعكس افرازاتها بصورة واضحة على شخصية ومفردات تعاملة مع الآخرين.  وقد يصبح الطالب مشغولا بها وكيفية حلها أو التخلص من النتائج ألتي اوجدتها هذه المشكلات.

وهنا يأتي دور الأستاذ الجامعي. كونه الشخص المقصود بكلامنا اعلاه ليكون مرشدا وموجها للطالب في تجاوز وحل المشكلات النفسية المختلفة ألتي تواجهة .

وهنا يبرز ما يسمى بعملية   ( الإرشاد النفسي )