شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية طب الاسنان جامعة بغداد تقيم ندوة حول بناء نموذج جودة قابل للتطبيق في الكليات

برعاية الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الاسنان وحضور مديرة قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتورة يسرى محمد ومعاوني العميد الاستاذة الدكتورة نضال حسين المعاون العلمي والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي المعاون الإداري ومعاون العميد لشؤون الطلبة المدرس الدكتور حسام محمد والأساتذة الأفاضل رؤساء الفروع العلمية وعدد من تدريسي الكلية .
نضمت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في الكلية باشراف مديرة الشعبة المدرس الدكتوره ياسمين حسن مطيع ندوة موسعة حول كيفية بناء نموذج جودة قابل للتطبيق في الكلية لغرص تحسين وزياده رصانه العملية التعليمية وقد استضافة الكلية الأستاذ الدكتور سمير كامل الخطيب ( رئيس قسم إدارة الجودة في الكلية التقنية الادارية ) وهو استاذ متخصص في ادارة الجودة الشامله لالقاء محاضرة حول هذا الموضوع ولغرض الاستفادة من خبراته الواسعه في هذا المجال .
وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٨-٥-٢٠١٨ وعلى قاعة الكلية الكبرى رقم ( ١ ) في بنايةالكلية.

حيث تناولت الندوة محاور عده حول الأنشطة داخل المنظمة التعليمية والتي ينبغي أن تكون مستوفيه لمعايير الجودة والتي تتضمن ثلاثة أبعاد هرمية وهي النظام …التوثيق .. التطبيق.
كذلك ينبغي على المنظمة التعليمية مراعات بعض الثوابت في إختيار بعض القيادات التعليمية التخصصية ومنها مثلا توفر المهارات القيادية وتوفر الصفات الايجابية التي يجب توفرها في موظف الخدمة العامة.
وكما تطرقت الندوة العلمية إلى المخرجات ألتي تقدمها المنظمة التعليمية للبيئة الخارجية وهي الخريجين والبحوث العلمية وخدمة المجتمع.

أن الهدف الأساسي المطلوب تحقيقه للكلية أو المعهد هو إكساب الطالب المهارات والمعارف الضرورية لأداء العمل التخصصي بعد التخرج…. وهي القاعدة الرصينة والجوهرية لبناء الجودة في مؤسسات التعليم العالي.
وحقول العمل هي التي تحدد المهارات المطلوبة لكل مهنه أو وظيفة.
وعلى منظومة التعليم أن تعكس ذلك في مناهجها الدراسية.

حيث دارت نقاشات وحوارات بناءه للوصول إلى الصيغ المثلى ولتطبيق تلك المواضيع التخصصية.