كلية طب الاسنان تنظم ندوة علمية عن الابتزاز الالكتروني: طرقه وعلاجه
برعاية السيد عميد كلية طب الاسنان المحترم الاستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم
نظمت كلية طب الاسنان جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان(الابتزاز الالكتروني: طرقه وعلاجه ) والقيت من قبل أ.د. مها عادل محمود وبحضور عدد من التدريسيين والموظفين في الكلية.
تهدف الندوة الى التعريف بوسائل الابتزاز الالكتروني وتوعية الافراد بالطرق الواجب اتباعها عند التعرض للابتزاز الالكتروني والية حماية الحسابات من الاختراق وذلك بسبب تزايد عمليات الابتزاز الإلكتروني في ظل تنامي عدد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي والتسارع المشهود في أعداد برامج المحادثات المختلفة .
كما تضمنت الندوة محاور الاتية:
1- التعريف بمعنى الابتزاز الالكتروني ووسائله
2- دوافع حدوث الابتزاز الالكتروني واهدافه
3- الانعكاسات السلبية للابتزاز الالكتروني على الافراد والمجتمع
4- الخطوات التي يجب اتباعها عند التعرض لجريمة الابتزاز الالكتروني
5- طرق حماية الحسابات من الاختراق
اوصت الندوة بضرورة القيام بعمليات التوعية لطلبة المدارس والجامعات وان تسهم وسائل الاعلام والشرطة المجتمعية من خلال عقدها للندوات التوعويه في التعريف بالابتزاز الالكتروني ومخاطره الاجتماعيه والانعكاسات السلبية للابتزاز الالكتروني وبخطر تصفح المواقع المجهوله والتعامل مع الغرباء على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم التعامل مع المجرم الالكتروني في حالة التعرض للابتزاز الالكتروني ويتم التقدم ببلاغ عند قسم الجرائم الالكترونية او الشرطة المجتمعية وكذلك اعتماد عمل حماية للايميل وحسابات التواصل الاجتماعي وتشفير المعلومات الشخصية الظاهرة في الحساب.