مناقشة طالب الماجستير بفرع معالجة وتجميل الأسنان .كلية طب الأسنان.
شهد فرع معالجة وتجميل الأسنان بكلية طب الاسنان جامعة بغداد.
مناقشة طالب الماجستير علي عماد عبد الكريم ..
عن رسالتة الموسومة.
( التقييم المختبري للقدرة التحضيرية لأربعة أنظمة دوارة أحادية من النيكل تيتانيوم بإستخدام التصوير المقطعي المحوسب ذي الحزمة المخروطية ).
وذلك يوم الخميس المصادف ١-٣-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في فرع معالجة وتجميل الأسنان
في الطابق الخامس في بناية المستشفى التعليمي للكلية.
حضر المناقشة بعض تدريسيي الفرع وطلبة الدراسات العليا
تالفت أعضاء لجنة المناقشة كل من
١- ا.د حسين فيصل الحويزي / دكتوراه معالجة الأسنان / عميد كلية طب الأسنان / جامعة بغداد …. رئيسا
٢- – ا.د ماجده ولي الهاشمي / ماجستير معالجة الأسنان / جامعة الإسراء / قسم طب الأسنان / … عضو
٣- ا.م.د عبد الله محمد وجيه / دكتوراه معالجة الأسنان /كلية طب الأسنان/ جامعة بغداد ….. عضو
٤- ا.م.د رغد عبد الرزاق الهاشمي / دكتوراه معالجة الأسنان / معاون العميد للشؤون الإدارية / كلية طب الاسنان /جامعة بغداد ….. مشرفا
ا.د لمى محمد سليم بابان / ماجستير معالجة الأسنان / جامعة أوروك / قسم طب الأسنان ……مقوم علمي
حيث تناولت أطروحة البحث
االتحدي السريري في تشكيل قنوات الجذر المنحنية هو الحفاظ على الشكل الأصلي للقنوات لإنتاج شكل قمعي والحفاظ على الثقبة القمعية مع عدم وجود انحراف بعيدا عن محورها الرئيسي والحد من مخاطر الأحداث..علاجي المنشأ مثل فصل الالات . النقل وتكوين ..
التحسينات الجديدة التي حصلت مؤخرا في علم المعادن وعملية المعالجة الحرارية الجديدة..
أثناء تصنيع مبارد النيكل تيتانيوم.. أدت الى اختراع مبارد جديدة والتي أدت الى أنها قادرة على إنجاز أعداد القناة بإستخدام مبرد واحد فقط.
الهدف من الدراسة.
تقييم قدرة تشكيل أربعة أنظمة دوارة أحادية من النيكل تيتانيوم بإستخدام التصوير المقطعي المحوسب ذي الحزمة المخروطية.
إذ خلصت الدراسة إلى الأنظمة الأربعة المختبرة تنتج نقل القناة في المنطقة الوسطى وقدرة التمركز المختلفة في الثلث القمعي.
طريقة التصنيع المبتكرة من نظام ( HF ) يؤدي إلى قدرة تشكيل متفوقة التي تنتج أقل قيمة للنقل والقدرة على التمركز افضل من تلك الموجودة في النظم الأخرى.
وأظهرت المجموعة ( WOG ) اقل نقل واقل نسبة توسيط من مجموعة ( RB ) على جميع المستويات . من ناحيه مجموعة ( QS ) تظهر قدر أكبر في نقل القناة واقل قدرة للتمركز من المجموعات الأخرى وعلى جميع المستويات.
حيث دارت نقاشات وتوضيحات من السادة أعضاء اللجنة المناقشة. والتي أشادت اللجنة المناقشة بالجهود المبذولة من قبل الطالب.
وفي نهاية النقاشات والتصحيحات الطفيفة على الرسالة الموسومة قبلت الرسالة ….
الف مبروك.