رسالة في كلية طب الأسنان تبحث في تقييم آثار مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الناتجة
عن تناول شاي ماتشا على صحة انسجة ما حول الأسنان

ناقشت كلية طب الاسنان بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تقييم آثار مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الناتجة عن تناول شاي ماتشا على صحة انسجة ما حول الأسنان) للطالبة هند يعرب عبد الوهاب.
وهدفت الرسالة إلى تقييم التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لتناول شاي الماتشا يوميًا على المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة وتأثيره على جودة حياتهم المرتبطة بصحة الفم.
وتضمنت الرسالة تناول أربعون مريضا مصابا بالتهاب اللثة فنجانين / يوم من شاي الماتشا أو الشاي الأخضر لمدة 30 يوما. تلقوا وصفًا شفويًا ومكتوبًا حول كيفية تحضير الشاي المخصص. علاوة على ذلك ، تم تزويد المرضى بأكواب متساوية الحجم وكميات متساوية من عبوات الشاي. لم يتم إعطاء أي تعليمات بشأن نظافة الفم أو تحفيز للمرضى. في المقابل ، تم توجيههم للحفاظ على تدابير نظافة الفم المعتادة. تم قياس مؤشر البلاك والنزيف على مستويات الفحص واللعاب من السعة الكلية لمضادات الأكسدة ، الكاتلاز والإنترلوكين 1β وملف تأثير صحة الفم قبل وبعد تناول الشاي .
اهم التوصيلت التي توصلت اليها الدراسة ان تناول الشاي لمدة شهر قد يودي إلى تحسين صحة اللثة ونوعية الحياة المرتبطة بصحة الفم للأفراد المصابين بالتهاب اللثة.