رسالة في كلية طب الأسنان تبحث في تأثیر إضافة مادة البورون نايترايد على بعض خصائص مادة طقم الراتنج   الكريلي الحراري
ناقشت كلية طب الاسنان بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثیر إضافة مادة البورون نايترايد على بعض خصائص مادة طقم الراتنج االكريلي الحراري) للطالب حسين علي محمد حسين.
وهدفت الرسالة الى فحص تاثير اضافة مسحوق البورون نايترايد على الخصائص التالية :التوصيل الحراري ،قوة الصدمة، القوة العرضية، صلادة السطح وخشونة السطح.
وتضمنت الرسالة (صناعة (150) عينة من مادة الراتنج الكريلي الحراري وبعد ذلك تم تقسيمها الى خمسة مجموعات ( كل مجموعة تحتوي على 30 عينة ) بالاعتماد على عدد الفحوصات وهذه أيضا تم تقسيمها الى ثلاث مجاميع فرعية اعتمادا على نتائج الدراسة التجريبية : المجموعة الخالية من الإضافة ، المجوعة التي تحتوي على تركيز 1 % من مادة الراتنج الحراري المقوى بالبورون نايترايد ، والمجموعة التي تحتوي على تركيز 1.5% من مادة الراتنج الحراري المقوى بالبورون نايترايد. وتم اجراء الفحوصات التالية: التوصيل الحراري ، قوة السطح، القوة العرضية، صلادة السطح، وخشونة السطح).
اهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة: (تعمل إضافة مادة البورون نايترايد إلى مادة قاعدة طقم أسنان راتنج الأكريليك الحراري على تحسين التوصيل الحراري والقوة العرضية وصلابة السطح وخشونة السطح ، مع انخفاض ملحوظ في قوة الصدمة عند تركيز 1.5%).