كلية طب الاسنان تنظم دورة تدريبية حول تحديثات معايير اعتماد المجلة العلمية الرصينة

برعاية الســــــــــيد عميد كلية طب الاســــــنان الاســـــــــتاذ الدكتور رغد عبد الرزاق محمد المحترم
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان تحديثات معايير اعتماد المجلة العلمية الرصينة القاها كل من أ.د. علي اسماعيل البستاني و أ. م. د. نور رؤوف الحسني وبحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا .
وهدفت الدورة الى تدريب التدريسسي و الباحثين حول الاليه المعتمده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تقييم المجلات فيما لو كانت معتمده او غير معتمده (كونها مفترسه او مختطفه او تجارية).
وتضمنت الدورة عدد من المحاور تناولت فيها المتطلبات الاساسيه في تحديد اعتمادية المجله من قبل المستوعبات وهل انها ستكون معرضه لعدم الفهرسه والحذف من المستوعب في المستقبل القريب وفقا للمعاير التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقيه.
واوصت الدورة على ان النشر العلمي يجب ان يكون بمهنيه عاليه وحذرمن قبل الباحثين بصوره عامه والاكاديميين بصوره خاصه وعليه يجب على كل باحث تتبع الخطوات والمتطلبات التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمعرفة هل المجله معتمده ام لا وهل هي معرضه لعدم الاعتماد مستقبلا وذلك لتجنب هدر الجهد والوقت والاستفاده القصوى من البحوث وتوظيفها لدخول الجامعات العراقية للتصنيفات العالمية.