شاركت المدرس فريال محمود عبد الرضا الجملولي التدريسية في كلية طب الاسنان بجامعة بغداد في المؤتمر الدولي الخامس لطب الأسنان وصحة الفم الذي اقيم في دبي للفترة من 13-14 تشرين الثاني ٢٠٢٣ وبرعاية Coalesce Research Group. بمحاضرة تحت عنوان (تأثير فئة الدم ، وفقد الإحساس بالشم والذوق مع FUT2 جين لأطباء الأسنان المصابين بكوفيد -١٩ في العراق).
تطرقت التدريسية في المحاضرة الى علاقة فئة الدم بالإصابة بمرض الكوفيد وايضا كثرته في فئات دم معينة عن أخرى. ولاحظت ايضا تأثر الشم والذوق عند هذه الفئات.
تم توثيق الFut2 وعلاقته بالإصابة وفقدان الحواس كما تم توثيق التحليل الجيني اللذي حصل على رقم توثيق من بنك الجينات وأصبح هذا الجين يحمل اسم الجامعة والبلد في بنك الجينات لاول مرة في العراق.
شهدت جلسات المؤتمر نقاشا حول احدث التقنيات لرسم ابتسامة المريض قبل الخضوع لعمليات الزراعة واستعراضا للافكار الحديثة في معالجة امراض الفم .
يعكس المؤتمر جهودا مستمرة في تبادل الخبرات والابتكار في ميدان طب الاسنان مع التركيز على احدث التقنيات والعلاجات . يسهم ذلك في تطوير مجال الرعاية الصحية الفموية ورسم ابتسامات صحية وجميلة للمرضى .